ادعمناعلي الفيس بوك Close

dimanche 7 avril 2013

خبر عالمي لجنة "المبادرة العربية" تجتمع ً لبحث سحب مبادرة السلام

Do you like this post?






من المقرر أن تعقد لجنة "مبادرة السلام العربية" الاثنين اجتماعا لها في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة قطر لبحث عدة ملفات عربية وفلسطينية.



وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، غسان الشكعة: "إن الاجتماع العربي المقرر عقده بالدوحة غداً، سيبحث الطلب الذي قدم مؤخراً لسحب مبادرة السلام العربية وإلغائها".



وأضاف الشكعة في تصريح خاص لـ"فلسطين أون لان" اليوم الأحد، "مبادرة السلام العربية تم طرحها منذ سنوات مضت، و(إسرائيل) لم تتعامل معها بجدية ورفضتها في كثير من الأحيان، وبقاء تلك المبادرة من إلغائها سيحسم بشكل جدي خلال الاجتماع العربي.



ولفت الشكعة إلى أن لجنة مبادرة السلام، ستبحث في القرار الذي اتخذته سابقاً القمة العربية، لإرسال وفد عربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لبحث عملية السلام وملف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



وتضم لجنة مبادرة السلام العربية التي يترأسها رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزراء خارجية كل من المغرب والجزائر وتونس ومصر والسودان واليمن والسعودية والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان وعمان إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.



وكان وزير الشؤون الخارجية في حكومة رام الله د.رياض المالكي أشار في تصريحات صحفية إلى أن رئيس السلطة محمود عباس قد يشارك في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية.





وكالات





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة