ادعمناعلي الفيس بوك Close

dimanche 20 janvier 2013

النادي الصفاقسي : عقوبة صارمة تنتظر ايسوفو وندونغ يصل يوم الأربعاء

كما كان منتظرا فعلها مرّة أخرى اللاعب الغاني مامان ايسوفو ولم يأت في الموعد المتفق عليه (يوم 15 جانفي الجاري) رغم الانذار شديد اللهجة الذي وجهته له الهيئة. هذه الاخيرة طلبت من اللاعب قبل مغادرته التراب التونسي بالعودة للجادة والابتعاد عن المراوغات والتخلي عن أسلوبه الذي لا يجلب له الا المضرة لكن (...)


فرصة حصرية لمشاهدة مباريات كأس افريقيا 2013 بدون تكاليف









فرصة حصرية لمشاهدة و متابعة مباريات كأس افريقيا 2013 و المنضمة بـ جنوب افريقيا مجانا بدون مقابل على الانترنت اونلاين، حيث نوفر لكم طريقة مشاهدة مباريات الكان عبر بث مباشر وبجودة عالية للاستمتاع بمباريات العرس الافريقي بدون تكاليف


www.jazeera-live.com



لآاكن لا تنسى الاشتراك في الموقع عبرى الرابط التالي


www.jazeera-live.com/register.php












ديبريه يحتفظ بلقب الدراجات في دكار















احتفظ الفرنسي سيريل ديبريه (كاي تي ام) بلقب بطل فئة الدرجات في رالي دكار الصحراوي بعد أن أنهى النسخة الرابعة والثلاثين التي تختتم اليوم في العاصمة التشيلية سانتياغو، في الصدارة.



واختتم ديبريه الرالي الصحراوي الذي يسدل الستار عليه بالمرحلة الرابعة عشرة بين سيرينا وسانتياغو (346 كلم)، في الصدارة بفارق 10.43 دقائق عن البرتغالي روبن فاريا (كاي تي ام) الذي فاز بمرحلة اليوم، فيما حل التشيلي فرانسيسكو كونتاردرو (كاي تي ام أيضاً) ثالثاً بفارق 18.48 دقيقة.



وهذا اللقب الخامس لديبريه في دكار بعد أعوام 2005 و2007 و2010 و2012.












المصدر: أ ف ب




فرصة حصرية لمشاهدة مباريات كأس افريقيا 2013 بدون تكاليف









فرصة حصرية لمشاهدة و متابعة مباريات كأس افريقيا 2013 و المنضمة بـ جنوب افريقيا مجانا بدون مقابل على الانترنت اونلاين، حيث نوفر لكم طريقة مشاهدة مباريات الكان عبر بث مباشر وبجودة عالية للاستمتاع بمباريات العرس الافريقي بدون تكاليف


www.jazeera-live.com



لآاكن لا تنسى الاشتراك في الموقع عبرى الرابط التالي


www.jazeera-live.com/register.php












التعادل الإيجابي بين الكونغو وغانا 2 -2


واصلت نغمة التعادلات سيطرتها على بطولة كأس الأمم الإفريقية التاسعة والعشرين المقامة حاليا بجنوب إفريقيا وأهدر المنتخب الغاني فوزا كان في متناوله وسقط في فخ التعادل 2-2 مع منتخب جمهورية الكونغو الديقراطية الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.


والتعادل هو الثالث على التوالي في ثلاث مباريات أقيمت حتى الآن في البطولة الحالية ولكنه اللقاء الأول الذي يشهد هز الشباك بعد انتهاي مباراتي المجموعة الأولى السبت بالتعادل السلبي.


وقدم الفريقان أفضل مباراة في البطولة حتى الآن وسنحت لكل منهما العديد من الفرص ولكن المنتخب الغاني أهدر عددا أكبر من الفرص بينما استغل الفريق الكونغولي بقيادة مديره الفني الفرنسي الشهير كلود لوروا بعض الأخطاء الدفاعية للنجوم السوداء ليحقق التعادل الثمين.


واقتسم الفريقان نقاط اللقاء حيث حصد كل منهما نقطة واحدة ليقتسما صدارة المجموعة انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة بين منتخبي مالي والنيجر التي تقام في وقت لاحق اليوم.


وحسم المنتخب الغاني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيمانويل بادو في الدقيقة 40 ليكون الهدف الأول في البطولة الحالية.


وعزز كوادو أسامواه تقدم النجوم السوداء بهدف ثان في الدقيقة 49 وتعادل المنتخب الكونغولي (الأسود السمراء) بهدفين أحرزهما تريزور مابي مبوتو وديومرسي مبوكاني في الدقيقتين 53 و69 من ضربة جزاء.


ولعبت خبرة لوروا دورا كبيرا في انتهاء المباراة بهذه النتيجة حيث نجح في قيادة فريقه لاستغلال أخطاء فريقه السابق من أجل الخروج بنقطة من أصعب مواجهة له في هذه المجموعة ليضاعف من آمال فريقه في المنافسة على إحدى بطاقتين المجموعة إلى دور الثمانية.


وبدأ النجوم السوداء ضغطهم الهجومي مبكرا واضطر الدفاع الكونغولي للتدخل بقوة لإبعاد الكرة من أمام مرماه في الدقيقة الأولى إلى ركنية لم تستغل.


وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق التالية وكان أكثرها للمنتخب الغاني ولكن الدفاع الكونغولي تكفل بالتعامل مع معظمها بينما استغل ديريك بواتينغ لاعب غانا ضربة ركنية وقابل الكرة بضربة رأس إلى خارج المرمى في الدقيقة التاسعة كما أبعد الحارس روبرت كيديابا كرة أخرى خطيرة بقبضة يده اثر ضربة ركنية لغانا.


وفي المقابل، كان الرد الكونغولي قويا حيث شن الفريق هجمة في الدقيقة 13 مرر على اثرها تريزور مبوتو الكرة عرضية زاحفة إلى زميله لومانا لوا لوا داخل حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى ليسددها لوا لوا مباشرة ولكن الكرة ارتدت من العارضة.


وكرر الكونغولي المحاولة في الدقيقة 15 إثر هجمة سريعة وتمريرة بينية رائعة وصلت إلى ديومرسي مبوكاني الذي انطلق بها متوغلا داخل منطقة الجزاء ثم أعاده بتمريرة زاحفة متقنة إلى مبوتو في وسط منطقة الجزاء ليسددها الأخير مباشرة ولكن الكرة علت العارضة.


وكرر لوا لوا المحاولة في الدقيقة التالية بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم على يسار الحارس الغاني.


ورد ألبرت أدوما نجم هجوم غانا بتسديدة قوية مباغتة في الدقيقة 19 من خارج قوس منطقة الجزاء الكونغولية ولكنها ذهبت فوق العارضة مباشرة.


وتراجع مستوى الأداء في الدقائق التالية حيث هدأ الإيقاع وافتقدت محاولات الفريقين الهجومية للدقة المطلوبة.


وسنحت الفرصة للمهاجم الغاني الخطير أسامواه جيان في الدقيقة 30 عندما تلقى الكرة من تمريرة طولية بينية من وسط الملعب فضرب مصيدة التسلل وانطلق بها ثم سددها من حدود منطقة الجزاء ولكنها ذهبت بجوار القائم على يسار الحارس الكونغولي الذي تقدم داخل منطقة الجزاء لإغلاق الزاوية أمام جيان.


وكاد الحارس الغاني فاتاو داوودا يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 35 عندما تقدم أمام مرماه لالتقاط كرة عرضية من ضربة ركنية ولكن الكرة سقطت من يده قبل أن يمسكها مجددا.


وحصل جان كاسوسولا على ضربة حرة داخل قوس منطقة الجزاء ثم سددها بنفسه لترتد من الحائط البشري الدفاعي إلى لوا لوا الذي سددها مجددا لتسفر عن ضربة ركنية لم تستغل.


وكشر النجوم السوداء أخيرا عن أنيابهم وسجلوا الهدف الأول للبطولة الحالية في الدقيقة 40 اثر هجمة منظمة تبادل فيها أسامواه جيان الكرة مع كوادو أسامواه ببراعة فائقة قبل أن يمررها الأخير بمهارة لزميله إيمانويل بادو الذي لعبها مباشرة إلى داخل الشباك تحت ضغط من الدفاع الكونغولي.


وحاول المنتخب الكونغولي الرد سريعا إثر هجمة منظمة سريعة أنهاها يوسف مولومبو بتمريرة عرضية لم يلحق بها مبوتو المندفع أمام المرمى لتضيع الفرصة الذهبية لينتهي الشوط بتقدم غانا بهدف نظيف.


وارتفع إيقاع اللعب مع بداية الشوط الثاني حيث واصل الفريقان هجومهما المتبادل للبحث عن مزيد من الأهداف.


وفي الدقيقة 49، نال كوادو أسامواه المكافأة على الأداء الراقي في المباراة حيث استغل ضربة ركنية وقابل الكرة بضربة رأس من زاوية صعبة وضيقة للغاية إلى داخل الشباك على يمين الحار الكونغولي.


وأعاد مبوتو المنتخب الكونغولي إلى المباراة في الدقيقة 53 إثر تمريرة بينية رائعة من زميله سيدريك ماكييدا توغل على إثرها مبوتو داخل المنطقة ثم سدد الكرة زاحفة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس الغاني.


وتوالت هجمات الفريقين في الدقائق التالية بحثا عن مزيد من الأهداف.


وكاد مبوتو يسجل هدف التعادل للكونغو في الدقيقة 60 إثر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إليه داخل منطقة الجزاء حيث سددها ببراعة ولكنها ارتطمت بالدفاع الغاني وتحولت إلى ضربة ركنية.


وطالب أسامواه جيان بضربة جزاء في الدقيقة 64 إثر هجمة رائعة أنهاها بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء لترتطم الكرة بيد أحد مدافعي الكونغو ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود شبهة التعمد.


وأهدر البديل محمد رابيو فرصة تسجيل هدف الاطمئنان للمنتخب الغاني عندما وصلت إليه الكرة خلف الدفاع الكونغولي من تمريرة عالية في الدقيقة 67 ولكنه أهدر الفرصة الثمينة بغرابة شديدة.


وارتدت الهجمة سريعا ليحصل منها مبوكاني على ضربة جزاء للمنتخب الكونغولي عندما جذبه جيري أكامينكو من قميص اللعب ليسقطه على أرض الملعب.


وتقدم مبوكاني لتسديد الضربة حيث وضعها بهدوء ومهارة على يسار الحارس مسجلا هدف التعادل الثمين مما دفع الحارس الكونغولي روبرت كيديابا إلى تقديم رقصته الشهيرة من الوضع جالسا.


وواصل الفريقان هجومهما بحثا عن هدف التقدم وتعددت الضربات الركنية لغانا كما تألق كيديابا في الدقيقة 75 وأبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية إثر تسديدة ساقطة لعبها كوادو أسامواه من مسافة بعيدة.


وتألق الحارس الغاني بشكل رائع في الدقيقة 83 وتصدى لهدف كونغولي مؤكد اثر هجمة منظمة أنهاها يوسف مولومبو بتسديدة متقنة أخرجها الحارس داوودا بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية ثم أمسك بالكرة العاليةن القادمة من الضربة الركنية.


وشهدت الدقائق التالية عدة فرص خطيرة لكل من الفريقين بحثا عن هدف الفوز ولكن حارسي المرمى تألقا في التصدي لهذه المحاولات لينتهي اللقاء بالتعادل المستحق للكونغو والمحبط لنجوم غانا.






البشير بن حسن: “هؤلاء الذين يحتفلون بالمولد النبوي أضعف الناس دينا”


انتقد الشيخ بشير بن حسن في شريط فيديو نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أمس، الاحتفالات الدينية الّتي تُقام بمناسبة المولد النبوي الشريف.


وقال البشير بن حسن “هؤلاء الّذين يحتفلون بالمولد النبوي أضعف الناس دينا”، وأضاف أن المولد النبوي يحتفل به أقوام يعيشون لبطونهم. كما اعتبر بن حسن الاحتفال بالمولد النبوي نفاقا،قائلا في هذا السياق “نتحدث عنه ليلة وطيلة العام نهجر سنته فهذا هو من النفاق”.











إنقسام كبير داخل أئمّة صفاقس حول الإحتفال بالمولد النبوّي الشّريف

بمناسبة الإحتفال بذكرى مولد سيّد الامّة محمّد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام كثر الحديث هذه الأيام بين أئمّة مدينة صفاقس حول الحلال و الحرام في هذه الأحتفالات فبينما يرى بعضهم أن مجرّد الإحتفال بذكرى مولد النبي يعتبر في حدّ ذاته جرما و حراما و ان أغلب من يقوم بها يجهلون النبيّ و تاريخه و هؤلاء (...)


تعزيز أمن حقول النفط في ليبيا ومصر بعد أزمة الجزائر

سارعت ليبيا إلى تعزيز الإجراءات الأمنية حول حقول النفط، فيما تدرس شركات الطاقة إجراءات مشابهة في مصر بعد تهديد متشددين بمهاجمة منشآت أخرى في شمال أفريقيا. وذكر جهاز حرس المنشآت النفطية الليبي التابع لوزارة الدفاع أنه لم ترد تقارير عن انتهاكات عند حقول نفط ليبية، حيث نشرت السلطات مزيدا من الحراس (...)


نتائج الجولة الخامسة

المجموعة «أ»: تونس الارجنتين 22/18 ألمانيا فرنسا 32/30 البرازيل مونتينغرو 26/25 المجموعة «ب»: روسيا الشيلي 36/24 ايزلندا قطر 39/29 الدانمارك مقدونيا 33/30 الترتيب المجموعة «أ»: 1) ألمانيا 8 2) فرنسا 8 3) البرازيل 6 4) تونس 6 5) الأرجنتين 2 6) مونتينغرو 0 المجموعة «ب»: 1) الدانمارك (...)


الشروق الجزائرية : المجموعة الإرهابية في عين أمناس كانت مكونة من 30 إرهابيا أغلبهم تونسيون و مصريون…



كشفت اعترافات أولية أدلى بها الإرهابيان المقبوض عليهما خلال العملية العسكرية التي شهدتها المنطقة البترولية في تيڤنتورين بولاية إليزي، أن المجموعة الإرهابية التي هاجمت القاعدة شكلت مزيجا من 7 جنسيات، أكثر من نصفها إرهابيون من جنسية تونسية ومصرية.


وقالت مصادر أمنية محلية “للشروق” أن الإرهابيين اللذين تم القبض عليهما حيين، إثر العملية العسكرية التي قادتها المصالح الخاصة لقوات الجيش الشعبي، قدما اعترافات أولية مكّنت الأمن الجزائري من تحديد جنسيات المجموعة الإرهابية المتعددة الجنسيات، وحسب اعترافات أحدهما فإن المجموعة كانت مكونة من 30 إرهابيا منهم 11 إرهابيا من جنسية تونسية و7 من جنسية مصرية و5 ماليين و3 إرهابيين من جنسية جزائرية، إلى جانب كنديين ونيجيري وموريتاني.


وقال أحد الإرهابيين في اعترافاته أن المجموعة التي جمعت 7 جنسيات حضّرت للعملية على التراب النيجري، بإشراف وتخطيط الإرهابي مختار بلمختار، أوكل مهمة قيادة المجموعة للإرهابي أبو البراء الجزائري، قائد كتيبة “الموقّعون بالدم” التي تبنّت العملية، ساعات قليلة بعد تنفيذها.


كما اعترف الإرهابي أن مختار بلمختار، فوض أحمد أبو الشنب المدعو الطاهر، تقاسم مسؤولية قيادة المجموعة الإرهابية مع “أبو البراء”، وبعد التحضير للعملية التي جنّد لتنفيذها 30 إرهابيا وثلاث شاحنات كبيرة إحداها كانت تحمل كميات هامة من الأسلحة منها صواريخ وقاذفات صواريخ وأسلحة حربية أخرى ، وقد حدد الإرهابي المسار الذي عبرته المجموعة الإرهابية، وقال أنها دخلت النيجر بإتجاه الحدود الليبية ودخلت من هناك إلى الجزائر.


وحسب مصادرنا فقد أطلع الإرهابي المحققين معه على تفاصيل العملية وأهدافها، كما حدد أسماء شهرة الإرهابيين وجنسياتهم واحد واحدا، في انتظار تأكد المصالح الأمنية من المعطيات التي زودهم بها، والنظر في مدى مطابقتها مع اعترافات الإرهابي الثاني الذي تم القبض عليه أمس، في وقت تم القبض على الأول في عملية يوم الجمعة، التي شهدت عملية تحرير عدد كبير من الرهائن، في وقت خطا فيها الإرهابي الثاني خطى الأول في تأكيد أهداف العملية وسعيها اختطاف أكبر عدد من الرهائن الأجانب، والمغادرة بهم في اتجاه مالي لاستخدامهم واستغلالهم كورقة ضغط على المجتمع الدولي في قضية الحرب الدائرة رحاها بمالي، موازاة مع إلحاق أضرار وخسائر بالمنشأة البترولية، وهما الهدفان اللذان لم تحققهما العملية الإرهابية رغم الخسارة المسجلة في الأرواح البشرية.


القبض على إرهابيين من مجموع الثلاثين الذين تم القضاء على 28 منهم، في العملية البرية للجيش، منهم 11 تم القضاء عليهم أمس وستفيد مجرى التحقيقات كما ستمكن المعطيات التي ستتحصل عليها المصالح المختصة للجيش الوطني من مواجهة أي خطر جديد على الحدود، خاصة وأن القراءة السياسية لجنسيات الإرهابيين تفرض التوقف عندها، فإلى وقت غير بعيد كان يصعب القول بوجود إرهابيين من جنسية تونسية بهذا العدد، مما يعني أن النواة الصلبة للجماعات الإرهابية وتشكيلتها تغيرت.


–الشروق الجزائرية –







خبر عالمي Nouvelles menaces contre les étrangers en Algérie

Au lendemain de quatre jours d'une prise d'otage spectaculaire sur le complexe gazier d'In Amenas, dans le sud-est de l'Algérie, par un groupe islamiste lié à Al-Qaida, Washington a mis en garde ses ressortissants contre les "fortes menaces de terrorisme et d'enlèvements" en Algérie et autorisé les familles de ses diplomates à quitter le pays.



"Le département d'Etat presse les citoyens américains voyageant en Algérie de prendre très clairement en considération les risques pour leur sécurité. Il y a de véritables menaces de terrorisme et d'enlèvements en Algérie", indique le département d'Etat dans un communiqué. Le texte évoque des "menaces crédibles d'enlèvements de ressortissants occidentaux" et informe que si la partie consulaire de l'ambassade américaine à Alger reste ouverte, les capacités de répondre aux situations d'urgence ont été "limitées".





http://www.lemonde.fr/afrique/articl...9714_3212.html




إضراب أساتذة الثانوي : كل التفاصيل عن نقاط الاختلاف وتراتيب الاضراب

تبدو وزارة التربية عاجزة عن الوصول إلى حلّ مع النقابة العامة للتعليم الثانوي التي تتمسك بإضرابها يومي 22 و23 جانفي الجاري في الوقت الذي تبدو فيه القاعدة الأستاذية مقتنعة بأسباب الاضراب ومتمسكة بمطالبها. وحده التوتر صار يسيطر الآن على السنة الدراسية وعلى علاقة النقابة بالوزارة. «الشروق» تنشر تراتيب (...)


الرابطة المحترفة الثانية : جريدة توزر في مأمن... ونقطة استفهام في بنڤردان

بعد إجراء مباراتين متقدمتين أمس بين (هلال مساكن والأهلي الماطري) و(المستقبل الرياضي بقابس والنادي الهلالي) تدور اليوم الدفعة الثالثة والأخيرة من المباريات وعددها ست والتي سيتصدرها لقاء اتحاد بنقردان ونادي بنعروس. تتجه الأنظار الى ملعب بنڤردان حيث سيلعب نادي بنعروس ورقة صعبة ضد مضيفه اتحاد بنڤردان (...)


عقارب: حرق مركز الأمن وانسحاب وحدات الحرس الوطني

انسحبت قوات الأمن الوطني مساء اليوم من كافة أرجاء مدينة عقارب في ولاية صفاقس وذلك تحت ضغط شباب المنطقة المحتج والذي يُطالب بتعويض قوات الحرس الوطني بوحدات من الجيش بعد تجدد المواجهات اليوم على خلفية وفاة أحد الشباب يوم الجمعية في حادث مرور تسببت فيه سيارة تابعة للحرس الوطني. وعمد عدد من المحتجين (...)


مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية في الجزائر

أدان مجلس الأمن الدولي، الليلة قبل الماضية، الهجوم على مجمع عين أميناس للغاز في الجزائر واحتجاز الرهائن من قبل إسلاميين مرتبطين بتنظيم القاعدة. وقالت الدول ال15 الأعضاء في المجلس في بيان، إن «مجلس الأمن يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في عين أميناس في الجزائر». وأضافت أن المجلس يعبّر عن «تعاطفه (...)


اليوم في ثمن النهائي (س17 و30د) : تونس الدنمارك : المستحيل ليس تونسيا

بعد الشوط الثاني الذي لعبه المنتخب الوطني أمام الارجنتين بسرعة 100 كلم في الساعة والعزيمة الاستثنائية التي أبداها اللاعبون، نستطيع القول وعلى ضوء مسيرتهم الاجمالية في الدور الأول من مونديال إسبانيا ان المنتخب أصبح قادرا على كل شيء. يمكننا القول ايضا إن المستحيل لا ينطبق عليه اذ يكفي ان نذكّر ان (...)


خبر عالمي Nouvelles menaces contre les étrangers en Algérie

Au lendemain de quatre jours d'une prise d'otage spectaculaire sur le complexe gazier d'In Amenas, dans le sud-est de l'Algérie, par un groupe islamiste lié à Al-Qaida, Washington a mis en garde ses ressortissants contre les "fortes menaces de terrorisme et d'enlèvements" en Algérie et autorisé les familles de ses diplomates à quitter le pays.



"Le département d'Etat presse les citoyens américains voyageant en Algérie de prendre très clairement en considération les risques pour leur sécurité. Il y a de véritables menaces de terrorisme et d'enlèvements en Algérie", indique le département d'Etat dans un communiqué. Le texte évoque des "menaces crédibles d'enlèvements de ressortissants occidentaux" et informe que si la partie consulaire de l'ambassade américaine à Alger reste ouverte, les capacités de répondre aux situations d'urgence ont été "limitées".





http://www.lemonde.fr/afrique/articl...9714_3212.html




خبر عالمي الخطوط الجوية التونسية تطلق خطا بين تونس وسبها





طرابلس20 يناير 2013 (وال)
-اعلن ممثل شركة الخطوط الجوية التونسية في ليبيا " جلال الاوراري" اليوم الاحد أن الشركة قررت فتح خط رحلات بين تونس ومدينة سبها ابتداء الاول من شهر فبراير القادم . وقال " الاوراري " في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية إن الخطوط التونسية ستفتتح في الاول من فبراير خطا جديدا بين سبها وتونس ، وستبدأ في المرحلة الاولى بثلاث رحلات اسبوعيا ايام الاثنين والاربعاء والجمعة .. كما ستضيف الشركة ثلاث وجهات جديدة تنطلق من مدينة مصراتة لتصبح خمس رحلات اسبوعيا بدلا من اثنتين حاليا.




خبر عالمي الخطوط الجوية التونسية تطلق خطا بين تونس وسبها





طرابلس20 يناير 2013 (وال)
-اعلن ممثل شركة الخطوط الجوية التونسية في ليبيا " جلال الاوراري" اليوم الاحد أن الشركة قررت فتح خط رحلات بين تونس ومدينة سبها ابتداء الاول من شهر فبراير القادم . وقال " الاوراري " في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية إن الخطوط التونسية ستفتتح في الاول من فبراير خطا جديدا بين سبها وتونس ، وستبدأ في المرحلة الاولى بثلاث رحلات اسبوعيا ايام الاثنين والاربعاء والجمعة .. كما ستضيف الشركة ثلاث وجهات جديدة تنطلق من مدينة مصراتة لتصبح خمس رحلات اسبوعيا بدلا من اثنتين حاليا.




لاهاي الهولندية تحتفل بالمرأة العربية السينمائية

تستضيف مدينة لاهاي الهولندية يوم 8 مارس القادم ولمدة 3 ايام الدورة الثالثة لمهرجان المرأة العربية السينمائي التي يتم تنظيمها من قبل البيت العربي للفنون بهولندا وذلك بمناسبة احتفالات يوم المرأة العالمي تتضمن الدورة الثالثة العديد من الأفلام الروائيه و الوثائقيه الطويل منها و القصير, إضافةً إلي (...)


عقارب -صفاقس : الامن يخلي المكان ... واخراج الوثائق والتجهيزات من مركز الحرس وحرقها بالخارج

رغم المساعي التي بذلها عديد العقلاء من ابناء عقارب من اجل ضبط الوضع وانهاء حالة الاضطراب والفوضى التي تفجرت بهذه المعتمدية منذ الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت على خلفية حادث مرور قاتل قامت به سيارة للحرس الوطني بعقارب حيث صدمت شابا من ابناء المنطقة وهو على متن دراجته النارية ولقي حتفه اثناء نقله (...)


وزارة التربية تعرب عن أسفها لتمسّك النقابة بإضراب الأساتذة

عبرت اليوم وزارة التربية عن أسفها لعدم التوصل الى اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي من شأنه إلغاء اضراب الأساتذة المقرر يومي 22 و23 جانفي الجاري. وذكرت الوزارة فى بلاغ أصدرته اليوم أنها استجابت لمعظم المطالب المرفوعة من قبل النقابة بتكلفة جملية تتعدى 65 مليون دينار. وأضافت الوزارة أن تمسك (...)


كرة قدم 10 حقائق عن قمة ريال مدريد وفالنسيا الليلة

لاعبون يغيبون وآخرون يحضرون وأرقام تنحاز للملكي ضد الخفافيش وروح العداء تزيد بين الفريقين.

يستضيف فالنسيا بكثير من الصخب الأحد على ملعبه المستايا بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ريال مدريد، في كلاكيت ثاني في أقل من أربعة أيام ضمن الجولة 20 من الليغا، حيث ازدادت درجة العداوة بين الفريقين بشكل ملحوظ بسبب القرارات التحكيمية الأخيرة، وخصوصا الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.



وفيما يلي 10 حقائق عن مباراة القمة المنتظرة، وفقا لـ"الفجر الجديد":



- أربعة لاعبين من كلا الفريقين سيغيبون عن القمة بسبب الإيقاف وهم: سيرجيو راموس وريكاردو كاكا من جانب ريال مدريد، وجواو بيريرا و داني باريخو (أيضاً مُصاب) من جانب فالنسيا.



- المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي سيغيب عن اللقاء، كما سيغيب عن اللقاء المقبل أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا بعد طرده أمام نفس الفريق يوم الأربعاء الماضي.



- عودة ثلاثة لاعبين بارزين إلى تشكيلتي الفريقين وهم: لاعبا ريال مدريد أنتونيو آدان وكرستيانو رونالدو اللذان كانا موقوفين، وهذا الأخير قد لا يشارك في المباراة لأسباب عقابية من جانب المدرب مورينو، كما سيعود لاعب فالنسيا سيرجيو كناليس الذي كان مُصاباً لعدة أشهر.



- فالنسيا تحسّن كثيراً تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيدري، إذ حصد سبع انتصارات خلال آخر تسع مباريات له في جميع المسابقات.



- الخفافيش لم يتمكنوا من الفوز على ملوك مدريد خلال آخر ثماني مواجهات مباشرة بينهما، إذ خسروا ست مباريات وانتهت مباراتين بالتعادل بينهما.



- هناك أربعة لاعبين حاليين لهم تاريخ مشترك في فالنسيا وريال مدريد، وهم: فرناندو جاجو، سيرخيو كناليس، روبيرتو سولدادو وراؤول ألبيول.



- ريال مدريد فاز فقط في مباراة وحيدة خارج أرضه خلال آخر ست مباريات له ضد فالنسيا في جميع المسابقات، مقابل حصده ثلاث تعادلات وهزيمتين.



- جونزالو هيغواين سجل خمسة أهداف في مرمى فالنسيا في المستايا، إذ يفصله فقط هدف عن بلوغ رقم دي ستيفانو الأكثر تسجيلاً هناك بستة أهداف.



- ريال مدريد فاز في المباريات الخمسة التي قادها له حكم القمة تيكشييرا فيتيينيس، بينما فاز فالنسيا في مباراة وحيدة وخسر أخرى تحت قيادة هذا الحكم.



- بعد تسجيل إسبانيول وخيتافي في هذه الجولة من خارج منطقة الجزاء، أصبح فالنسيا الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من تسجيل هدف من خارج منطقة الجزاء في الليغا الإسبانية هذا الموسم.


http://eurosport.anayou.com/football...ar-story.shtml




كرة يد متابعة فوريّة: الدّنمارك - تونس














مثبت: كرة يد ۩ تغطية حصرية لكأس العالم 2013 باسبانيا (المشاركة التونسية)۩







إخواني الكرام، يخوض اليوم منتخبنا الوطني التّونسي مباراة الدّور الثّمن النّهائي لكأس العالم لكرة اليد رجال (إسبانيا 2013) و ذلك عندما يلاقي اليوم نظيره الدّنماركي ... فسنحاول من خلال هذا الموضوع متابعة أوّل بأوّلا مجريات هذا الّلقاء مع العلم أنّ المباراة تنطلق على السّاعة الثّامنة والرّبع و ستنقلها مباشرة قناة الجزيرة الرّياضيّة الثّانية (الغير مشفّرة) ...








إفتتاح مقـر نـداء تونـس بقصيبـة سوسـة وتدشيـن مقـرّ قليـبية

السبت 19 جانفي 2013

تدشيـن مقـرّ نـداء تـونـس بـقليـبية














إفتتـاح مقـر حركـة نـداء تونـس بقصيبـة سوسـة بحضـور المنسّـق الجهـوي للحركـة بسوسـة علـي المحضـي وعضـوي الهيئـة التنفيذيّـة لزهـر العكرمـي ومنـذر بلحـاج علـي - قصيبـة سوسـة















النائبة عائشة الذوّادي: يجب حفظ كرامة السجناء السياسيين وسجناء الحقّ العام داخل السجون

قالت النائبة بالمجلس التأسيسي عائشة الذوادي في تصريح لوكالة "بناء نيوز" على ضوء مشاركتها في الندوة الدولية بشأن "السجون التونسية" اليوم الأحد 20 جانفي، إنّ هذه الندوة قدّمت نظرة استشرافية لواقع السجون وقع من خلالها تقديم برامج تخصّ البنية التحتية وأعوان السجون والأطباء داخل السجون. وأكّدت عائشة (...)


رابطة مجالس حماية الثورة بصفاقس تفشل اجتماعا داخليا لحركة نداء تونس

قامت عناصر من رابطة مجالس حماية الثورة بولاية صفاقس صباح الاحد 20 جانفي 2013 بالتجمع امام المقر الجديد لحركة نداء تونس بصفاقس القريب من محكمة الاستئناف بالجهة حيث قاموا برفع عديد الشعارات المناهضة لحركة نداء تونس الى جانب التغني بالاناشيد الثورية والنشيد الوطني وتبعا لذلك لم ينعقد الاجتماع الداخلي (...)


مداهمة سلفية لمقام الولي عبد القادر الجيلاني بمنزل بوزلفة وتهديد بحرقه

داهم مساء السبت 19 جانفي 2013 أشخاص محسوبون على التيار السلفي مقام الولي الصالح عبد القادر الجبلاني بمنطقة منزل بوزلفة بنابل وهددوا بحرقه، حسب شهادة القائم على الزاوية . وقال بأن شخصين سلفيين هدّدّا الزاوية بالحرق وتوعّدا المسؤول عن تسييرها، في غمرة الاستعداد للمولد النبوي الشريف الذي تحتفل به (...)


جريدة توزر – نجم سيدي بوزيد ( 1 - 1 ) تعادل عادل ارضى ابناء الجريد ونجوم سيدي بوزيد

تشكيلتا الفريقين : جريدة توزر : محرز حسني – بلقاسم الغيضاوي – ماهر خمير '(سيف الدين العياري)– اسامة العمراني – وائل الهادفي – هيثم قلولو( امين بنعبداالله)- منتصر حفيظي – مروان رابح- مروان طريطر – كلود قوندو ( احمد النجار )– مهدي المساكني. نجم سيدي بوزيد : عماد الكافي – ياسين كرامي - صابر بوبكر– (...)


عقارب: عودة الهدوء بعد حلول الجيش

صفاقس / الصّباح نيوز أخيرا – وبعد قرابة 45 ساعة من الاضطرابات وإثر أحداث الشّغب والعنف التي أدّت بعد ظهر اليوم إلى إضرام النار بمركز الحرس الوطني بمعتمدية عڨارب – عاد الهدوء هذا المساء إلى المنطقة على إثر انسحاب الوحدات الأمنية وحلول وحدات من الجيش الوطني مكانها بطلب من المواطنين. وقد استقبلت وحدات (...)


عادل العلمي لل"الصباح نيوز": المتسابقون على عصيدة الزقوقو والبفريوة يجهلون كل شيء عن نبيهم

صرح اليوم لل"الصباح نيوز" عادل العلمي رئيس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ان التونسيين الذي يتسابقون على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بعادة طهي عصيدة الزقوقو او عصيدة البفريوة لو تسالهم ما الذي يعني لهم يوم المولد النبوي الشريف وماذا يعرفون عن النبي محمد (صلعم) فستجدهم جاهلين ولن (...)


كرة اليد- في البرنامج الكامل لمقابلات الدور ثمن نهائي لموديال اسبانيا

بعد ان اختتم البارحة الدور الاول لمنافسات مونديل اسبانيا في نسخته رقم 23 سيكون الربنامج الكامل لمباريات الدور ثمن نهائي التي ستدور اليوم وغدا على النحو التالي علما بان مقابلات الدور ربع نهائي مبرمجة بالكامل ليوم الاربعاء 23 جانفي الجاري اليوم الاحد 20 جانفي في برشلونة س 15و45د : المانيا - مقدونيا س (...)


في حملة امنية موسعة بالقيروان: ايقاف 48 شخصا منهم 28 مفتشا عنهم

في حملة امنية موسعة ليلة البارحة قامت بها السلط الامنية التابعة لمنطقة الامني الوطني بالقيروان تم ايقاف حسب مصدر امني 48 شخصا من اجل السكر و التشويش فيهم 28 شخصا مفتش عنهم في عدة قضايا اجرامية مختلفة و منهم ايضا افراد صادرة ضدهم احكام قضائية. ايقاف مفتش عنه و حجز مسدس و 61 اطلاقة من جهة اخرى نجحت (...)


الأولمبي الباجي:ودّ أمام الأمل.. «فرانك» يبهر.. وأزمة المال تنتظر الحل

ينهي اليوم الفريق تربصه التحضيري المغلق الذي بدأه منذ الثلاثاء الماضي في مدينة سوسة والذي نفذ خلال ه الإطار الفني برنامج عمل مكثّف بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم إرتكزت أساسا على تطوير الحضور البدني للاعبين خاصة وأن بعض العناصر تعرف نقصا واضحا على المستوى البدني.. وقد علمت «التونسية» أن التربص دار (...)


خبر وطني البشير بن حسن: "الاحتفال بالمولد النبوي من النفاق والمحتفلين

انتقد الشيخ بشير بن حسن في شريط فيديو نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أمس، الاحتفالات الدينية الّتي تُقام بمناسبة المولد النبوي الشريف.



وقال البشير بن حسن "هؤلاء الّذين يحتفلون بالمولد النبوي أضعف الناس دينا"، وأضاف أن المولد النبوي يحتفل به أقوام يعيشون لبطونهم.



كما اعتبر بن حسن الاحتفال بالمولد النبوي نفاقا،قائلا في هذا السياق "نتحدث عنه ليلة وطيلة العام نهجر سنته فهذا هو من النفاق".





http://www.shemsfm.net/ar/actualite/...D8%A7?id=34451




فيديو متابعة الفورية [مالي -النيجر ]2013 CAN









أخواني أهلا بكم معنا في




متابعة الفورية [مالي -النيجر ]


و

المقابلة الثانية التي ستقام على أرضية الملعب نفسه لكن بداية من الساعة السابعة مساء ستجمع بين مالي والنيجر ويطمح زملاء النجم السابق لبرشلونة الاسباني والمحترف حاليا في الصين «سايدوكايتا» إلى تأكيد الانجاز الذي حققه منتخب مالي في الدورة السابقة عندما تحصل على المركز الثالث ويعول هذا الفريق على الكم الكبير من المحترفين الموجودين على ذمة المدرب حيث لا تضم القائمة التي اختارها لخوض «الكان» سوى ثلاثة لاعبين محليين ويتمنى المنتخب المالي تحقيق بداية جيدة في هذه المسابقة لعله ينجح في إسعاد شق كبير من شعبه الذي أنهكته الصراعات وفي الطرف المقابل يسعى زملاء مهاجم النجم الساحلي «موسى مازو» إلى تعويض خيبة الدورة الماضية عندما اكتفى النيجر بالانسحاب منذ الدور الأول ويذكر أن هذا المنتخب أصبح مألوفا في تونس ليس لأنه واجه نسور قرطاج في السابق فحسب ولكن لأنه يدخل «كان» جنوب إفريقيا بعدة لاعبين ينشطون في بطولتنا مثل مازو النجم وبوبكر غاربا المتعاقد مع الافريقي ويقوده المدرب السابق للنجم الساحلي وهو الألماني الفرنسي غيرنوت روهر.






متابع ة من إنتاج
الصفحة الرسمية : منتديات تونيزيـا سات

:frown:



الصفحة الرسمية : منتدى الأخبار الرياضية المحلية والعالمية تونيزيـا سا






















خبر وطني البشير بن حسن: "الاحتفال بالمولد النبوي من النفاق والمحتفلين

انتقد الشيخ بشير بن حسن في شريط فيديو نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أمس، الاحتفالات الدينية الّتي تُقام بمناسبة المولد النبوي الشريف.



وقال البشير بن حسن "هؤلاء الّذين يحتفلون بالمولد النبوي أضعف الناس دينا"، وأضاف أن المولد النبوي يحتفل به أقوام يعيشون لبطونهم.



كما اعتبر بن حسن الاحتفال بالمولد النبوي نفاقا،قائلا في هذا السياق "نتحدث عنه ليلة وطيلة العام نهجر سنته فهذا هو من النفاق".





http://www.shemsfm.net/ar/actualite/...D8%A7?id=34451




زهير مخلوف لبناء نيوز: نحن اليوم في مأمن من الانتهاكات الممنهجة داخل السجون

أكّد الناشط الحقوقي زهير مخلوف في تصريح لوكالة "بناء نيوز" أنّ المؤسسة الرسمية أثبتت أنّ لها إرادة صادقة في إصلاح المنظومة السجنية والعقابية وأيضا المنتظم الدولي الذي أراد أن يستكشف هذه الامكانات من خلال دعمه وتقييمه للحالة كما هي، بالإضافة إلى المجتمع المدني الذي قدم لهذا المنتدى من أجل أن يكون (...)


عودة المواجهات في عقارب

عادت المواجهات صباح الأحد في عقارب بين المواطنين ورجال الأمن . وقد تم استعمال القنابل المسيلة للدموع بكثافة . وتم تسجيل جرحى من رجال الأمن والمواطنين . وقد اندلعت المواجهات منذ الجمعة على اثر حادث مرور قاتل تسبب فيه رجل أمن يقود سيارة ادارية ، وأودى الحادث بأحد الشبان ، و انسحب بعد الحادث رجال (...)


محافظ البنك المركزي :لا مشكلة في خلاص أجور الأشهر القادمة

تونس – أفريكان مانجر صرح محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري أمس السبت بسوسة خلال جلسة حوار حول الاستثمار بتونس و قانون المالية لسنة 2013 ، أن سوء فهم و تلاعبا بالأرقام تم حول التصريح منذ مدة بعدم قدرة خزينة الدولة على خلاص أجور الموظفين . وأضاف ان كل ما يقال عبث بالأرقام الخاصة بالخزينة و سوء فهم (...)


أسامة حمدان يصل غزة بعد غياب 46 سنة

وصل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان ظهر اليوم, إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. وكان في استقبال حمدان الذي يشغل منصب مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية حماس, رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية و عدد من قيادات حركة حماس في قطاع غزة، و الممثل الشخصي لرئيس السلطة (...)


موظف عمومي يتورّط في الحصول على تأشيرة مفتعلة

أحيل على المجلس الجناحي بمحكمة تونس الابتدائية موظف عمومي لمقاضاته من أجل جريمة افتعال جواز سفر واستعماله. تفيد أوراق القضية ان المتهم وهو موظف عمومي بشركة خاصة غادر أرض الوطن عبر مطار تونس قرطاج في اتجاه «فينيسيا» بمقتضى جواز سفره المضمن لتأشيرة سفر من نوع «شانقان». وبخضوع المتهم للاجراءات (...)


سيدي بوزيد: اجتماع شعبي لحزب العريضة الشعبية

نظم أمس حزب العريضة الشعبية اجتماعا شعبيا حضره الامين العام للحزب واعضاء المكتب التنفيذي واعضاء المجلس الوطني التأسيسي عن الحزب وحضر هذا الاجتماع عدد كبير من المواطنين من عديد ولايات الجمهورية. وبعد افتتاح الاجتماع الشعبي بكلمة الامين العام لحزب العريضة الشعبية السيد الحضري المحمودي الذي اشار الى (...)


 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة