ادعمناعلي الفيس بوك Close

dimanche 30 septembre 2012

خبر عالمي مصر: إحالة أحمد شفيق إلى المحاكمة الجنائية بتهم الفساد

Do you like this post?






ذكر مصدر قضائي اليوم الأحد (30 سبتمبر 2012) أن قاضي التحقيقات هشام رؤوف قرر إحالة أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق مع عشرة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية بسبب تهم تتعلق بالفساد المالي والإداري في قطاع الطيران المدني.



وكان شفيق وزيرا للطيران المدني لسنوات عدة قبل أن يتم تعيينه رئيسا للوزراء في نهاية كانون الثاني/يناير2011 بعد أيام من اندلاع المظاهرات الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير من العام نفسه.



وغادر شفيق مصر إلى دولة الإمارات حيث يقيم حاليا في دبي منذ حزيران/يونيو الماضي بعد أيام من إعلان هزيمته في انتخابات الرئاسة أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.



وفي 11 ايلول/سبتمبر الجاري أصدر النائب العام المصري أمرا بضبط شفيق وإحضاره ليمثل أمام محكمة الجنايات التي تحاكمه بتهمة الفساد وتسهيل حصول نجلي الرئيس المصري السابق، علاء وجمال على قطع أراض مخصصة لجمعية الطيارين المصريين بالمخالفة للوائح هذه الجمعية. وقالت مصادر قضائية في وقت سابق إن محكمة استئناف القاهرة حددت 14 أكتوبر تشرين الأول لبدء محاكمة رئيس الوزراء ومرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق وابني الرئيس السابق حسني مبارك علاء وجمال.



ووضع شفيق في آب/أغسطس الماضي على قوائم ترقب الوصول وهو ما يعني انه سيتم توقيفه فور وصوله إلى مصر في حالة عودته إليها. يذكر انه لا توجد اتفاقية تبادل قضائي بين مصر والإمارات حيث يقيم احمد شفيق الذي سيحاكم غيابيا إذا ظل خارج مصر.



(أ ف ب، رويترز)




0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة