ادعمناعلي الفيس بوك Close

mardi 1 mars 2016

قوات بريطانية لمحاربة داعش في تونس

Do you like this post?


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كد وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، "عزم بلاده على إرسال قوات إلى تونس للحؤول دون تسلل عناصر داعش من الحدود مع ليبيا". وأوضح فالون أمام البرلمان، أن "فريقا يضم 20 جنديا من لواء المشاة الرابع، يتحرك في الوقت الحالي صوب تونس كي يساعد على التصدي للعبور غير النظامي للحدود مع ليبيا، ودعم السلطات التونسية".

وتتزامن الخطوة البريطانية مع تزايد المخاوف الغربية من تحويل داعش لليبيا إلى قاعدة لتخطيط هجمات وتنفيذها. وأعرب فالون عن قلقه من انتشار داعش على السواحل الليبية، قائلا إن "ذلك ما يدفع بريطانيا إلى المساعدة بشكل عاجل على تشكيل حكومة ليبية جديدة".
وأشار إلى أن "بريطانيا لا تنوي حاليا نشر قوات برية في ليبيا للقيام بدور قتالي، مضيفا أن بلاده ستسعى للحصول على دعوة من الحكومة الليبية الجديدة قبل القيام بأي عمل عسكري في ليبيا". ونفى أن يكون طيارون بريطانيون يشاركون مع قوات جوية أخرى في طلعات فوق ليبيا.
تعليق وزارة الدفاع التونسية:
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي لصحيفة "آخر خبر" انه في اطار التعاون الدولي فإن الجيش التونسي بجميع مكوناته يقوم بتمارين وتدريبات مشتركة لتطوير وتدعيم قدراته العملياتية والاطلاع على تجارب الجيوش الاخرى من عدة دول منها بريطانيا. وأضاف أن التدريبات تكون في تونس أو في الخارج لتبادل الخبرات.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة