ادعمناعلي الفيس بوك Close

lundi 1 février 2016

قابس: إرتفاع عدد قتلى الإرهابيين بجبال مطماطة والكشف عن كامل تفاصيل العملية

Do you like this post?


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال المكلف بالاعلام في الادارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني في تصريح لصحيفة "آخر خبر" يوم الاثنين 1 فيفري،ان قوات الحرس الوطني تشهد الان تعزيزات كبيرة لتطويق المكان الذي يتحصن به 5 ارهابيين في جبال منطقة مطماطة الجديدة، مشيرا الى تواصل تبادل اطلاق النار نظرا لان المنطقة جبلية وستتواصل عملية التطويق الى حدود الغد.

وقال المصدر أن وحدات الحرس الوطني تقوم بمحاصرة جثث الارهابيين والتي لم يقع الاقتراب منها الى حد هذه الساعة. و يأتي ذلك بعد تأكد قوات الحرس الوطني من ان جثث الارهابيين تحملان حقائبا وخوفا من امكانية ان تكون هذه الحقائب مفخخة في انتظار معاينتها من قبل فرقة امنية مختصة في تفكيك المتفجرات.
وأكدت إذاعة "جوهرة أف أم" أن حصيلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم ارتفعت إلى أربعة.
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، بلحسن الوسلاتي قد أكد في تصريح ل" الجوهرة أف أم" أنه تم القضاء على عنصرين إرهابين كانا يحملان سلاح "شطاير" وسلاح "كلاشينكوف"، في حين أعلنت وزارة الداخلية بدورها عن مقتل ارهابيين آخرين والتي أصدرت البلاغ التالي:
"في إطار رصدها وتعقّبها لتحركات العناصر الإرهابية في الأماكن المنزوية والجبال قامت وحدات الحرس الوطني يوم 01 فيفري 2016 بعملية تمشيط بجهة تونين دخيلة توجان ولاية قابس على مستوى قرية البراوكة أفضت إلى التفطّن لوجود مجموعة إرهابية تتحصّن بالمنطقة، ممّا أدى إلى تبادل لإطلاق النار بين وحدات الحرس الوطني مدعومة بوحدات من الجيش الوطني من جهة وعناصر هذه المجموعة الإرهابية من جهة أخرى.
وقد أسفرت العملية حسب المعطيات الأولية عن القضاء على إرهابيين إثنين كانا يتحوّزان على سلاحي كلاشنيكوف وتعرّض أحد أعوان الحرس الوطني لإصابة خفيفة، ولا تزال العملية متواصلة".
هذا وقالت مصادر لصحيفة "الحصاد" أن مواطن أصيل منطقة بني زلطن بمطماطة الجديدة من ولاية قابس تفطن لتحركات مشبوهة لأحد الغرباء بالمنطقة عندما طَلب الإرهابيون المتحصنون بالجبال من أبنائه جلب المؤونة والأكل لهم عندها قام بإعلام قوات الامن و الجيش اللذان تحولوا على عين المكان و احكموا مراقبة هذه المجموعة المسلحة التي التجئت الي احد الجبال المجاورة اين لاقوا حتفهم.
من جانب آخر قالت صحيفة "الجمهورية" أن عمليات تبادل لإطلاق نار بين الحرس والجيش الوطنيين إنطلقت منذ ليلة الأحد وعدد 7 إرهابيين كانوا متحصنين بجبال بني زلطن. كما أكدت "آخبر خبر" المعلومة وقالت أن العملية بدأت في الحقيقة منذ الأحد بعد ورود معلومات على قوات الحرس الوطني بتواجد مجموعة من الارهابيين فتم التنسيق مع القوات العسكرية بعد عملية رصد لتحركاتهم، ومع انطلاق المواجهة انقسم الارهابيون الى مجموعتين فتم تخصيص فريقين من القوات العسكرية والحرس الوطني لمتابعة تحركات مجموعتي الارهابيين في المنطقة الجبلية بطونين.
كما ان هويات هذه المجموعات الارهابية تتكون على الارجح من تونسيين بالارتكاز على لهجاتهم وان المواجهة لم تسجل اي اصابات في صفوف القوات العسكرية ووحدات الحرس الوطني كما انه لم يتم تحديد الحصيلة النهائية للمصابين والقتلى في صفوف الارهابيين.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة