ادعمناعلي الفيس بوك Close

dimanche 30 septembre 2012

خبر عالمي لسودان يطلب من الدول المناحة إسقاط

السودان يطلب من الدول المناحة إسقاط ديونه وإلغاء العقوبات المفروضة عليه



AFP MICHAL CIZEK

السودان يطلب من الدول المناحة إسقاط ديونه وإلغاء العقوبات المفروضة عليه


طالب السودان الدول المانحة بإلغاء ديونه ودعم اقتصاده بعد خسارته لثلاثة أرباع إنتاجه من النفط بعد انفصال الجنوب قبل عام.

وأعلن وزير الخارجية السوداني علي احمد كرتي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة السبت 29 سبتمبر/أيلول ان السودان يطلب المساعدة لعبور مرحلة ما بعد انفصال الجنوب، مشددا على ان البلاد تحتاج الى دعم اقتصادها وضمنا إسقاط الديون المترتبة عليها التي تصل إلى نحو 40 مليار دولار.

واشتكى كرتي من الضغوط السياسية والاقتصادية الشديدة التي تتعرض لها البلاد، واصفا العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الخرطوم بالجائرة.

وكان صندوق النقد الدولي حث السودان هذا الاسبوع على الاجتماع مع الجهات المانحة لمناقشة مسألة خفض الديون. ودعا بعض أعضاء مجلس صندوق النقد الدولي إلى "جهود استثنائية" من جانب الصندوق والمجتمع الدولي لمساعدة السودان على خفض ديونه.

وما زالت الولايات المتحدة متمسكة بالقيود التي فرضته على التجارة مع السودان والاستثمار فيها منذ عام 1997 على خلفية اتهام السودان باستضافة مسلحين متشددين اسلاميين.

هذا ورغم أن جوبا والخرطوم توصلتا الاربعاء الماضي إلى اتفاق بشأن أمن الحدود واستئناف تدير النفط عبر السودان، لكنها فشلتا في الاتفاق على مصير خمسة أقاليم منتجة للنفط متنازع عليها على الحدود.

المصدر: رويترز




خبر عالمي الصينيون ينوون إنشاء ناطحة سحاب أعلى

الصينيون ينوون إنشاء ناطحة سحاب أعلى من برج خليفة



AFP

برج خليفة في دبي


طرح جانغ يوي رجل الأعمل الصيني المعروف مشروع إنشاء أعلى ناطحة سحاب في العالم بالصين في أسرع وقت ، أي خلال 4 أشهر. وتفيد صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية يوم 30 سبتمبر/أيلول أن جانغ يوي ينوي تشييد ناطحة سحاب تتألف من 220 طابقا يبلغ ارتفاعها نحو 838 مترا باستخدام أحدث التكنولوجيات التي ستكون الوحدات الفولاذية الخاصة عنصرا رئيسا فيها.

يذكر ان ناطحة السحاب "برج خليفة" في دبي والتي يبلغ ارتفاعها 828 مترا تعتبر حاليا أعلى بناية في العالم. إلا ان المهندسين الصينيين ينوون تجاوز هذا المؤشر خلال فترة وجيزة.

وتقول الصحيفة إن شركة " برود ساستاينبل بيلدينغ" التي يملكها جانغ يوي قد أبدت استعدادا لإطلاق عملية تشييد ناطحة السحاب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم واختتامها بحلول شهر مارس/آذار القادم. واختارت الشركة مدينة جانشا الصينية موقعا للمشروع.

وتضيف الصحيفة أنه من أجل إنجاز المشروع في الموعد المحدد يخطط لتوفير 30 ألف عامل سيقيمون في شقق وفنادق. ومن الضروري أيضا الحصول على ترخيص من السلطات المحلية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء




كرة قدم الجزائري جمال بالماضي الأقرب لتدريب الافريـــقي

بدأ مسيـرته الكروية في نـادي باريس سان جيرمان الفرنسـي , وكان أول ظهـور له مع الفـريق في ينـاير عام 1996 , قبـل الإنتقـال في موسم 1996 / 1997 إلى نـادي مارتيغويس الفـرنسي , وأمضـى مع الفـريق موسم وإنتـقل لنادي مارسيليـا الفرنسـي موسم 1997 / 1998 , وبعـد ان امضـى موسم مع مارسيليـا إنتقـل إلى نادي Cannes الفرنسي في موسم 1998 / 1999 , ثم عـاد مرة ثانيـة في موسم 1999 / 2000 إلى نـادي مارسيليـا الفرنسي , قبـل ان ينتقـل على سبيـل الإعـارة إلى نادي سلتا فيجو الإسباني في نفس الموسم .



وفي عـام 2000 عـاد إلى مارسيليـا بعد إنتهاء الإعارة مع نادي سلتـا فيجو الإسباني وقد وجد له مـكان مع النادي في خـط الوسط بعد غيـاب اللاعب الأسـاسي للفريق الليبيـري جورج , وإغتنم بالمـاضي الفرصـة وإستـطاع ان يسجل هدف حيوي ضد فريق تولـوز وأبقـى مرسيليـا خراج قفـص الهبوط .و كان هدا الهدف غالي علي مرسيليا و عليه



وبعـد ان لعب في مرسليا لثلاث سنوات عرف المر و الحلو فيها, وافقت مـارسيليا على إنتقـاله لنادي مـانشستر ستي الإنجلينزي حيت اكتشف جو البطولة الانجليزية و حقق حلمه باللعب في هده البطولة , وهنـالك لم يكمـل موسمه حتـى إنتقـل إلى نادي الإتحـاد القطري ( الغرافة حالياً ) في موسـم 2003 / 2004 , وإنتقـل بعدها لنادي الهلال القـطري ( الخريطيات ) في موسم 2004 / 2005 , وبعد ان قضى موسمين في قطر إنتقـل موسم 2005 / 2006 إلى إنجلترا مجددا مع نادي ساوثمبتون الإنجليزي الذي يلعب في الدرجة الأولى.و لم يمكث في هذا النادي طويلا ليعود الي فرنسا و الي فالنسيان الفرنسي



كان أول ظهـور له مع المنتخب الوطني الجزائـري في 9 / يوليو / 2000 في مباراة مع المنتخب الجزائري ضد المنتخب المغربي ضمن تصفيـات كأس العالم 2002 التي أخفقت الجزائر في التأهـل لها .



وكذلك شـارك مع المنتخـب الوطني في بـطولة كأس أمم أفريقـيا عام 2004 في تونـس والتي وصـل فيها المنتخب الجزائري للدور ربـع النهائي قبـل ان يخرج بهزيمـة من المغـرب .



وآخر ظهور كـان له مع المنتخـب الوطني في 20 يونيـو / 2004 في مبـاراة ضد زمبـابوى ضمن مباريات تصفيـات كأس العالم 2006 بألمانيا

و كان هدف الاعب ضد فرنسا في باريس في اطار مبارة ودية من مخالفة مباشر.

أفضل لاعب في الجزائر عام : 2000 + 2001



تحصل على الثنائي في الدوري القطري الموسم الماضي







source : http://footplus.tn/national/ca-3-nom...-a-casoni.html




الحزب الجمهوري يصدر بيانا يتظامن فيه مع حركة نداء تونس على خلفية افساد اجتماعها في قليبية

المراسل- ندد الحزب الجمهوري في بيان له بشدة الهجوم الذي استهدف اجتماع حركة نداء تونس بمدينة قليبية والاعتداء الذي تعرض له النائب ابراهيم القصاص واصفا الجهات التي قامت بالهجوم بانها باتت معروفة من الجميع وتهدف الي زرع بذور العنف و توظيف مليشيات للاعتداء على حرية الاجتماع و التنظم لترهيب مخاليفيها في (...)


وزير الفلاحة لافريكان مانجر :ملف الترفيع في اسعار الحليب لدى وزارة التجارة

اكد وزير الفلاحة محمد بن سالم وزير الفلاحة " لافريكان مانجر" ان الوزارة على تمام الاقتناع بضرورة الترفيع في اسعار الحليب وهو ما يعود بالفائدة على المستهلك و الفلاح على حد تعبيره ، مؤكدا بان الوزارة قامت برفع ملف زيادة اسعار الحليب لوزارة التجارة و الصناعات التقليدية ، وأكد أن الوزارة التجارة مازلت (...)


fvdsgds



كود:



https://www.facebook.com/photo.php?v=4187670861669






fvdsgds



كود:



https://www.facebook.com/photo.php?v=4187670861669






كرة قدم عاجل : عودة الجماهير






































تحية طيبة لأعضاء و رواد منتدى تونيزياسات






اتفقت وزارة الشباب والرياضة مبدئيا مع الداخلية على عودة الجماهير إلى الملاعب مع بداية الموسم الجديد يوم 4 نوفمبر القادم، وفي هذا السياق تمّ اتخاذ جملة من الإجراءات لتنفيذ هذا القرار.



قرّرت وزارة الشباب والرياضة تشكيل لجنة خاصة بالتنسيق مع الداخلية وجامعة كرة القدم تتمثل مهمتها في الإشراف على كل التدابير الكفيلة بنجاح هذا القرار حيث لن يسمح إلا للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما بمواكبة المقابلات وينبغي على كل فرد أن يتسلم «بطاقة تعريف محب» من وزارة الإشراف بصفة مجانية هذا فضلا عن حصوله على الموافقة من قبل الفريق الذي يدين له بالولاء وذلك من خلال بطاقة اشتراك…



وسيقع تحديد عدد الجماهير الحاضرة حسب طاقة استيعاب الملعب وكذلك بالتنسيق مع الفرق التي تلعب على أرضها بما أن حضور المقابلات سيقتصر على جماهير الأندية المحلية مع العلم أن قرار عودة الجماهير إلى الملاعب سيشمل أندية الرابطة الأولى فحسب.







المصدر : الشروق




























.





بسبب PSG يعلن التمرد على تشلسي


كول يُخير تشيلسي إما عقد مدى الحياة أو الرحيل !

كول قد يرحل إذا لم يحصل على عقد طويل الأمد يُنهي به مسيرته الكروية في صفوف تشيلسي...








كشف مصدر مقرب من الظهير الأيسر لتشيلسي أشلي كول لشبكة اي اس بي ان عن رغبة اللاعب الدولي الإنجليزي في الحصول على عقدًا جديدًا طويل الأمد مع بطل أوروبا لأنه حريص على البقاء في ستامفورد بريدج لبقية حياته المهنية، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى امكانية رحيله في حال فشل في ذلك.

يأتي ذلك في الوقت الذي خرجت فيه بعض التقارير الصحفية الفرنسية مؤخرًا تٌفيد أن اللاعب الدولي الإنجليزي في طريقه للانتقال لباريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل عدم توصله لاتفاق جديد مع تشيلسي لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.



وبدأ تشيلسي يتبع سياسة عدم منح عقود طويلة للاعبيه الكبار، إلا أن كول يرغب في أن يكون استثناءًا في ذلك، وقال أحد المقربين منه للشبكة المذكورة "أشلي يود أن يُغير تشيلسي سياسته تجاه اللاعبين فوق سن الـ30 عامًا، هو لايزال 31 عامًا لكنه أفضل ظهير أيسر في العالم".



أضاف "أشلي لم يتحدث إلى أي من الأندية المهتمة، ولا يرغب في ذلك، على الرغم أن هناك أندية كبيرة تريد ضمه في صفقة انتقال حر، أمله الكبير هو إنهاء مسيرته في تشيلسي، وسوف ننتظر لنرى ما سيحدث مع تشيلسي قبل أن نشرع في أي محادثات مع أي أندية أخرى".





الكوكي هو الأقرب للإفريقي

النادي الصفاقسي يقيل نبيل الكوكي لأنه أغلق هاتفه إثر مبارة اليوم... DONC؟ الكوكي هو الأقرب للإفريقي و الله أعلم.


http://shemsfm.net/fr/actualite/css-...eants?id=25403




تململْ في صفوف أساتذة معهد 15 نوفمبر بصفاقس والسبب إكتظاظ الأقسام

علم موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس من مصدر جدير بالثقة من معهد 15 نوفمبر أن بعض الأساتذة في هذه المؤسسة التربوية العريقة قد يضطرون للتوقف عن العمل لساعة أو أكثر إحتجاجا على الوضع غير البيداغوجي للأقسام والتوزيع السئ لعدد التلاميذ إذ أكدّ مصدرنا أن بعض الأقسام في هذا المعهد وخاصة النهائية مثل (...)


العاصمة : يغتصب فتاة بعد الاعتداء على يدها وكتفها بسكّين

المراسل-أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا بطاقة إيداع بالسجن في حق شاب اغتصب فتاة بعد تحويل وجهتها والاعتداء عليها بواسطة سكّين على مستوى يدها وكتفها وذلك قبل حوالي شهر بإحدى المناطق بأحواز العاصمة. وتفيد محاضر باحث البداية، أن فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها، تقطن بأحد الأحباء (...)


إحالة احمد شفيق إلى محاكمة جنائية جديدة

القاهرة (وات) - أحيل رئيس الوزراء المصري الأسبق احمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية إلى محاكمة غيابية جديدة الأحد بتهمة الفساد المالي والإداري وفق ما نقلته وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي. وأوضح نفس المصدر أن قاضي التحقيقات هشام رؤوف قرر إحالة شفيق مع عشرة متهمين اخرين من بينهم توفيق محمد (...)


سلة-بطولة القسم الوطنى أ: نتائج الجولة الثالثة

في ما يلي نتائج مباريات الجولة الثالثة لبطولة القسم الوطنى "أ" لكرة السلة: المجموعة الأولى النادي الإفريقي / الاتحاد المنستيري 75-61 نجم حلق الوادي / النجم الساحلي 70-83 جمعية الحمامات / النادي البنزرتي 62-79 نادي حمام الأنف معفى الترتيب ن ل 1/ النادي الإفريقي 6 3 النادي البنزرتي 6 3 3/ النجم (...)


أزمة في الأفق : إيران تعرض في ديسمبر فيلمًا يجسّد الرسول... وقطر ترصد نصف مليار دولار

أعلن المخرج الإيراني، مجيد مجيدي، عن انتهائه من وضع اللمسات الأخيرة لفيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم (محمد صلى الله عليه وسلم).. ووفقًا لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية، فإن الفيلم الإيراني يشهد أول تشخيص للنبي محمد في عمل فني من دولة إسلامية. مما يشير إلى احتمالات نشوب احتجاجات جديدة مع إجماع (...)


خبر عالمي مرشح الرئاسة المصرية السابق صباحي يؤكد





مرشح الرئاسة المصرية السابق صباحي يؤكد قدرة اليسار على هزيمة الاسلاميين في البرلمان



AFP PATRICK BAZ

من ملصقات الحملة الانتخابية المصرية...


اعلن السياسي الشعبي المصري، المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي انه واثق من ان ائتلاف الجماعات اليسارية الذي يعمل على توحيده سيكون قويا بما يكفي لهزيمة الاسلاميين والحصول على أغلبية في البرلمان.

ونقلت وكالة "رويترز" الاحد 30 سبتمبر/ايلول عن صباحي قوله: "نسعى لحالة اصطفاف وطني من احزاب لديها اهدافنا من العدالة الاجتماعية ولكن ليس بالضرورة ان يكون لديها نفس معتقداتنا أو ايدلوجياتنا ، وبهذا سوف نحصل على الاغلبية فى البرلمان"، مضيفا ان جبهته قد تضم جماعات ليبرالية واشخاصا يتفقون مع برنامجه للعدالة الاجتماعية.

ولكن عندما سئل عما اذا كانت الجبهة مفتوحة ايضا امام الاسلاميين كانت الاجابة صريحة: "لا ، وتحديدا لن تضم حزب الحرية والعدالة وحلفاءه".

واعتبر ان "الاسلاميين اقلية في مصر وان فوزهم الساحق خلال العام والنصف المنصرم بعد الثورة ضد مبارك يعود الى مهاراتهم التنظيمية والشعبية القوية" والتي قال انه يعمل على محاكاتها في جبهته الليبرالية الجديدة.

وقال "هذه الجبهة ستنهي حالة التناقض الحالية في مصر حيث ان الاقلية المنظمة اخذت الاغلبية في البرلمان والرئاسة والاغلبية المفككة حصلت على الاقلية في البرلمان".

ودعا ايضا الى نظام يجمع بين عناصر القطاعين العام والخاص شريطة ان يخدم كل الشعب وليس فقط اصحاب الاسهم الاثرياء.

ورأى انه يتم الان الحفاظ على نفس سياسات نظام مبارك الاقتصادية "ولكن بنكهة دينية، والنظامان رأسماليان".

واكد ان "مصر تحتاج العمل على القطاعات الاكثر فقرا وهذا ما لم يشتغل عليه الرئيس الجديد ولا قال انه هيشتغل عليه". وذكر انه "بعد خمسة واربعين يوما من حكم عبد الناصر تمت زيادة الحد الادنى للاجور واعاد توزيع الاراضي الزراعية وهذه السياسات كونت اكبر طبقة وسطى في تاريخ مصر واقل مستوى بطالة.

وباستثناء تطور بسيط في نظام الامن الذي تأثر بشدة بعد الانتفاضة لا يرى صباحي تقدما اخر منذ تولي مرسي الرئاسة في 30 يونيو".

واكد قائلا باللهجة المصرية ان "ملايين من المصريين اللي طلعوا في الشارع من مسلمين ومسيحيين عايزين عدالة و كرامة وتعليم حديث وفرص عمل ونظام مرتبات وضرائب عادلة. ولكن هذه المفاهيم لا هي واضحة في عمل الرئيس وحكومته الى الان ولا موجودة في مشروع قادم".

وقال صباحي ان هناك حاجة لاجراءات ثورية من اجل ان يشعر الناس بتغيير حقيقي. و"انا ضد استخدام الدين في السياسة ولذلك سوف اظل في المعارضة ضد الاسلاميين، ولكني معارض نزيه سوف انتقد سياستهم وانافسهم في الانتخابات ولكني لم احارب وجودهم فهم من ضمن الجماعة الوطنية".

يذكر أن صباحي كان قد جاء في المركز الثالث في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت في مايو الماضي، وراء السياسي أحمد شفيق، والرئيس الحالي محمد مرسي، الذي كان مرشح حزب "الحرية والعدا




خبر عالمي مرشح الرئاسة المصرية السابق صباحي يؤكد





مرشح الرئاسة المصرية السابق صباحي يؤكد قدرة اليسار على هزيمة الاسلاميين في البرلمان



AFP PATRICK BAZ

من ملصقات الحملة الانتخابية المصرية...


اعلن السياسي الشعبي المصري، المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي انه واثق من ان ائتلاف الجماعات اليسارية الذي يعمل على توحيده سيكون قويا بما يكفي لهزيمة الاسلاميين والحصول على أغلبية في البرلمان.

ونقلت وكالة "رويترز" الاحد 30 سبتمبر/ايلول عن صباحي قوله: "نسعى لحالة اصطفاف وطني من احزاب لديها اهدافنا من العدالة الاجتماعية ولكن ليس بالضرورة ان يكون لديها نفس معتقداتنا أو ايدلوجياتنا ، وبهذا سوف نحصل على الاغلبية فى البرلمان"، مضيفا ان جبهته قد تضم جماعات ليبرالية واشخاصا يتفقون مع برنامجه للعدالة الاجتماعية.

ولكن عندما سئل عما اذا كانت الجبهة مفتوحة ايضا امام الاسلاميين كانت الاجابة صريحة: "لا ، وتحديدا لن تضم حزب الحرية والعدالة وحلفاءه".

واعتبر ان "الاسلاميين اقلية في مصر وان فوزهم الساحق خلال العام والنصف المنصرم بعد الثورة ضد مبارك يعود الى مهاراتهم التنظيمية والشعبية القوية" والتي قال انه يعمل على محاكاتها في جبهته الليبرالية الجديدة.

وقال "هذه الجبهة ستنهي حالة التناقض الحالية في مصر حيث ان الاقلية المنظمة اخذت الاغلبية في البرلمان والرئاسة والاغلبية المفككة حصلت على الاقلية في البرلمان".

ودعا ايضا الى نظام يجمع بين عناصر القطاعين العام والخاص شريطة ان يخدم كل الشعب وليس فقط اصحاب الاسهم الاثرياء.

ورأى انه يتم الان الحفاظ على نفس سياسات نظام مبارك الاقتصادية "ولكن بنكهة دينية، والنظامان رأسماليان".

واكد ان "مصر تحتاج العمل على القطاعات الاكثر فقرا وهذا ما لم يشتغل عليه الرئيس الجديد ولا قال انه هيشتغل عليه". وذكر انه "بعد خمسة واربعين يوما من حكم عبد الناصر تمت زيادة الحد الادنى للاجور واعاد توزيع الاراضي الزراعية وهذه السياسات كونت اكبر طبقة وسطى في تاريخ مصر واقل مستوى بطالة.

وباستثناء تطور بسيط في نظام الامن الذي تأثر بشدة بعد الانتفاضة لا يرى صباحي تقدما اخر منذ تولي مرسي الرئاسة في 30 يونيو".

واكد قائلا باللهجة المصرية ان "ملايين من المصريين اللي طلعوا في الشارع من مسلمين ومسيحيين عايزين عدالة و كرامة وتعليم حديث وفرص عمل ونظام مرتبات وضرائب عادلة. ولكن هذه المفاهيم لا هي واضحة في عمل الرئيس وحكومته الى الان ولا موجودة في مشروع قادم".

وقال صباحي ان هناك حاجة لاجراءات ثورية من اجل ان يشعر الناس بتغيير حقيقي. و"انا ضد استخدام الدين في السياسة ولذلك سوف اظل في المعارضة ضد الاسلاميين، ولكني معارض نزيه سوف انتقد سياستهم وانافسهم في الانتخابات ولكني لم احارب وجودهم فهم من ضمن الجماعة الوطنية".

يذكر أن صباحي كان قد جاء في المركز الثالث في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت في مايو الماضي، وراء السياسي أحمد شفيق، والرئيس الحالي محمد مرسي، الذي كان مرشح حزب "الحرية والعدا




بن علي يصدر كتابا يوم 7 نوفمبر القادم لكشف حقائق فاضحة للشعب التونسي

مدونة "الثورة نيوز": صنعت صحيفة "عين" الحدث بنشرها معلومات عن انهماك بن علي في كتابة كتاب يروي فيه مسيرته في الحكم ويكشف حقائق فاضحة.

وقال مدير الجريدة المحامي عبد اللطيف دربالة أنّ مصدره هو شخص تونسي عمل لمدة طويلة مع بن علي وكان مقرّبا منه وموضع ثقته غير أنّه لم يكن مسؤولا سياسيا بل كان موظفا فقط، على حدّ تعبيره.

وقال دربالة أنّ هذا الموظف ليس محلّ مساءلة قانونية الآن وأنّه بعد أن قطع صلته ببن علي بعد الثورة عاد للتواصل معه دون أن يكشف له عن طريقة التواصل إن كانت بالهاتف أو السكايب أو البريد الالكتروني وقال أنّ بن علي وفق ما أفاده الشخص مطّلع على تفاصيل الأمور في تونس بما يوحي أنّه على اتصال بعدّة أطراف من تونس تقدّم له المعلومات.

وفي ما يلي نصّ المقال الذي نشر بصحيفة عين:

خاصّ:

- بن علي سيصدر كتابا في 7 نوفمبر 2012

- الرئيس السابق يشرف على إنهاء تأليف كتاب من 600 صفحة سيكشف فيه حقائق وأسرار مثيرة

- بن علي سيفضح معارضين مزيّفين ورجال سياسة مهمّين اليوم ويكشف تحالفهم معه وخدمتهم له ولأمنه

- رجال أعمال أهدوا تلقائيّا زين العابدين وعائلته مئات الملايين في أعياد ميلادهم وحاولوا كسب ودّهم بشتّى الطرق، ثمّ ادّعوا أنّهم كانوا ضحيّة الضغط والابتزاز.

- بن علي لم يسجّل حوارا صحفيّا مع قناة "سي آن آن"، وقناة "نسمة" تسعى لإجراء حديث معه.




عين ـ تونس

علمت جريدة "عين" أنّ الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي يستعدّ لإصدار كتاب في 7 نوفمبر 2012 بمناسبة ذكرى التغيير العزيزة على قلبه، وذلك من أجل كشف الكثير من الحقائق والأسرار حسب وجهة نظره.



سيفضح رجال سياسة يدّعون البطولة الثوريّة اليوم


بحسب مصادرنا الخاصّة، فإنّ بن علي سيكشف في كتابه الكثير من المعطيات والمعلومات المثيرة والسريّة، سواء عن تاريخه وفترة رئاسته للدولة، أو عن وقائع إخراجه من السلطة. غير أنّ أهمّ ما توعّد الرئيس السابق بالكشف عنه في كتابه هو حقيقة الكثير من رجال السياسة الحاليّين من مختلف الأحزاب. ويبدو أنّ بن علي يعتزم كشف حقيقة علاقتهم السابقة به، وعلاقتهم بأجهزته الأمنيّة والاستخباريّة، والخدمات التي قدّمها الكثير من أبطال اليوم "الثورجيّين" له ولنظامه ولأمنه ولأبواقه الإعلاميّة، ولمختلف أجهزته مقابل رضائه الشخصي أو مقابل المال أو مقابل الامتيازات المختلفة...

وينتظر أن تتسبّب تلك الأسرار، في فضائح سياسيّة من الطراز الرفيع، باعتبار أنّها قد تسقط الكثير من الأقنعة الزائفة، وتنهي البطولات الوهميّة للعديد من الأشخاص الذين ركبوا على الثورة اليوم، وأظهروا أنفسهم أبطال الكفاح ضدّ ديكتاتوريّة بن علي، والحال أنّهم كانوا متحالفين معه في الخفاء، أو مستفيدين منه، أو ساعين لرضائه السامي وعطاياه.. ومن بين هؤلاء أسماء "كبيرة" بحسب ما أفادتنا به مصادرنا...

وسيكون لما سيكشفه كتاب بن علي أثرا عميقا لا شكّ أنّ مفاصل الكثير من "السياسيّين الأبطال" اليوم سترتعش لأجله، خاصّة وأنّهم استفادوا من التكتّم الذي حصل بعد انهيار نظام بن علي، ومن الاتّفاق الضمني بين الجميع على قبر كلّ تلك الحقائق والأسرار سواء في دوائر السياسة أو الداخليّة او القضاء أو الإعلام أو وكالة الاتّصال الخارجي، في ما يشبه "قانون الصمت" المعمول به في المافيا بين المافيوزيّين...

وينتظر أن يبلغ حجم الكتاب حوالي 600 صفحة، قال بن علي أنّه أنهى ما يقرب 400 صفحة منها، وأنّه يقترب من إنهاء البقيّة قريبا لإصداره في 7 نوفمبر القادم. وسيكون الكتاب باللّغة العربيّة. وقال بن علي أنّ عدّة ناشرين يسعون للحصول على حقوق نشره.



هدايا تلقائيّة بمئات الملايين من رجال أعمال ومسؤولين تونسيّين


وأكّدت هذه المصادر أيضا أنّ الكثير من كبار رجال الأعمال والمسؤولين السامين في تونس كانوا هم من يتهافت على التقرّب من الرئيس السابق ومحاولة إرضائه بشتّى السبل، وأنّ بعضهم كان يهديه مئات الملايين نقدا في أعياد ميلاده وميلاد زوجته وأبنائه، ويقدّمون له أيضا الهدايا الثمينة من التحف النادرة والذهبيّة والمجوهرات والساعات اليدويّة الفاخرة وغيره الكثير.. وتملك جريدة "عين" معلومات عن عدد من تلك الأسماء المعروفة..

وقد اندهش بن علي من حجم نفاق هؤلاء ومسارعتهم إلى شتمه وسبّه وزعم أنّهم كانوا من بين ضحاياه، وأنّهم تعرّضوا للضغط والابتزاز من قبله أو من قبل أركان نظامه أو عائلته، في حين أنّهم كانوا هم من يحاولون جاهدين وبصفة تلقائيّة واختياريّة إرضائه وأفراد عائلته بشتّى الطرق، وربّما سيقوم بن علي أيضا بكشفهم وفضحهم في كتابه..



لم يدلي بحديث لسي آن آن، وقناة نسمة تسعى لمحاورته


من جهة ثانية نفى بن علي لمصادرنا أن يكون قد أجرى أيّ حديث صحفي لقناة "سي آن آن" كما أشيع مؤخّرا في بعض وسائل الإعلام العالميّة التي ادّعت أنّ القناة قامت بتسجيل حوار معه وأنّه سيبثّ في نهاية شهر سبتمر القادم. وأبدى زين العابدين استغرابه لتلك الأخبار ولكثرة الشائعات حوله. وقال أنّه يتلقّى بالفعل وعبر عدّة وسطاء طلبات كثيرة ومستمرّة لإجراء لقاءات إعلامية، لكنّه يرفض ذلك دائما.

بن علي أكّد أيضا أنّ قناة "نسمة" التلفزيّة التونسيّة سعت بدورها لإجراء حوار صحفي معه أو الحصول على تصريح منه، لكنّه رفض أيضا. ولم يبيّن الرئيس السابق كيفيّة اتّصال ممثّلي "نسمة" به، وما إذا كان ذلك بصفة مباشرة او عبر وسطاء.



متابع للوضع بتونس وتونسيّون ينقلون له الأخبار والمعلومات


مصادرنا أكّدت أنّ بن علي أخبرهم أنّه يتابع الوضع في تونس عن كثب، وذلك عبر عدّة طرق منها متابعة وسائل الإعلام المحليّة ومواقع الإنترنت التونسيّة، كما أنّ الكثير من الأشخاص ينقلون له الأخبار في بلادنا أوّلا بأوّل وبكلّ التفاصيل.. والواضح أنّ بن علي حافظ على روابط قويّة مع الكثير من الشخصيّات التونسيّة، وبقي على تواصل دائم معها حتّى اليوم.

وعن رأيه في الوضع الراهن ومستقبل البلاد، قال الرئيس السابق بن علي أنّه متشائم حول ما يحدث وحول مستقبل تونس. ولا يعرف هل أنّ تشاؤمه يرجع لتحليل موضوعيّ للواقع اليوم، أم لأسباب ذاتيّة لكونه لا يرى كيف يمكن أن تشرق تونس وتجد مستقبلا مزدهرا بدون "قيادته الحكيمة"..

وأكّدت مصادرنا أنّ بن علي يبدو قلقا وغير مرتاح في منفاه بالعربيّة السعوديّة برغم كلّ ما يتمتّع به من رفاهيّة في إقامته ومن اهتمام من العائلة المالكة، وقد يكون ذلك بسبب الاغتراب عن بلادنا، أو بسبب فقدانه السّلطة والحظوة وبقائه بلا أيّ نشاط..




خبر عالمي مصر.. تأجيل محاكمة المتهمين بازدراء الدين المسيحي

01.10.201201:53مصر.. تأجيل محاكمة المتهمين بازدراء الدين المسيحي





ما يزال هناك تسامح ديني في مصر


أجلت محكمة مدينة نصر محاكمة السلفي أحمد عبد الله الملقب بأبي إسلام ونجله إسلام والصحفي هاني ياسين إلى جلسة 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بإزدراء الدين المسيحي.

في اجواء تعكس الاحتقان الطائفي في البلاد والذي يتزايد على الرغم من الجهود التي تبذل لاحتوائه، بدأت في القاهرة محاكمة الشيخ السلفي احمد عبد الله الشهير بابو اسلام ونجله بالاضافة الى متهم ثالث يعمل صحفيا في جريدة التحرير اليومية كونه قام باجراء حوار مع ابو اسلام يؤكد فيه تمزيق الانجيل.

وجاء المتهمون الى المحاكمة بعد ان اتهمتهم النيابة العامة بتهمة ازدراء الدين المسيحي بطريق العلانية وإتلاف نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية ابان الاحتجاجات على الفيلم المسيء للاسلام والذي تم انتاجه في الولايات المتحدة.

وقد قررت محكمة جنح مدينة نصر تأجيل القضية الى جلسة الاحد بعد القادم حتى يطلع الدفاع على اوراق القضية التي يتابعها اقباط المهجر عن كثب و الذين تعرضوا لهجوم لاذع بالهتافات من انصار ابو اسلام امام مبنى المحاكمة.

للمزيد يمكنكم مشاهدة تقريرنا المصور




خبر عالمي مصر.. تأجيل محاكمة المتهمين بازدراء الدين المسيحي

01.10.201201:53مصر.. تأجيل محاكمة المتهمين بازدراء الدين المسيحي





ما يزال هناك تسامح ديني في مصر


أجلت محكمة مدينة نصر محاكمة السلفي أحمد عبد الله الملقب بأبي إسلام ونجله إسلام والصحفي هاني ياسين إلى جلسة 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بإزدراء الدين المسيحي.

في اجواء تعكس الاحتقان الطائفي في البلاد والذي يتزايد على الرغم من الجهود التي تبذل لاحتوائه، بدأت في القاهرة محاكمة الشيخ السلفي احمد عبد الله الشهير بابو اسلام ونجله بالاضافة الى متهم ثالث يعمل صحفيا في جريدة التحرير اليومية كونه قام باجراء حوار مع ابو اسلام يؤكد فيه تمزيق الانجيل.

وجاء المتهمون الى المحاكمة بعد ان اتهمتهم النيابة العامة بتهمة ازدراء الدين المسيحي بطريق العلانية وإتلاف نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية ابان الاحتجاجات على الفيلم المسيء للاسلام والذي تم انتاجه في الولايات المتحدة.

وقد قررت محكمة جنح مدينة نصر تأجيل القضية الى جلسة الاحد بعد القادم حتى يطلع الدفاع على اوراق القضية التي يتابعها اقباط المهجر عن كثب و الذين تعرضوا لهجوم لاذع بالهتافات من انصار ابو اسلام امام مبنى المحاكمة.

للمزيد يمكنكم مشاهدة تقريرنا المصور




كرة قدم النادي الافريقي : السفر يوم الاثنين الى المغرب والبداية بنفط


النادي الافريقي : السفر يوم الاثنين الى المغرب والبداية بنفط



يسافر النادي الافريقي الى مدينة بركان المغربية يوم الاثنين انطلاقا من الخامسة مساء ليشارك في البطولة العربية للأندية البطلة من 2 الى 12 أكتوبر المقبل وسيتكون وفد الافريقي من 22 فردا من بينهم 16 لاعبا ويرأس الوفد رئيس الفرع حسين قندورة وسيكون برنامج الافريقي في الدور الاول كما يلي:



ـ النادي الافريقي ـ نفط الجنوب العراقي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر

ـ النادي الافريقي ـ النجمة الليبي يوم الخميس 4 أكتوبر

ـ النادي الافريقي ـ العربي الكويتي يوم الجمعة 5 أكتوبر








خبر عالمي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان

جندي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان



AFP TONY KARUMBA

جندي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان


أكدت قيادة القوات الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) مقتل أحد جنودها ومتعاقدا مدنيا على يد جندي أفغاني.

وجاء في بيان وزعه المكتب الصحفي لقوات إيساف الأحد 30 سبتمبر/أيلول ان الحادث وقع السبت في شرق أفغانستان، حيث أطلق جندي أفغاني النار على مجموعة من عسكريين أفغان وأجانب. وأكد البيان وقوع إصابات بين الجنود الأفغان جراء الحادث، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

هذا وكانت القوات الامريكية أعلنت الجمعة استئناف عملياتها المشتركة مع القوات الافغانية بعد توقفها لمدة أسبوعين على خلفية تكثيف الهجمات على الجنود الأجانب من قبل الحلفاء الأفغان.

المصدر: رويترز




خبر عالمي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان

جندي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان



AFP TONY KARUMBA

جندي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان


أكدت قيادة القوات الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) مقتل أحد جنودها ومتعاقدا مدنيا على يد جندي أفغاني.

وجاء في بيان وزعه المكتب الصحفي لقوات إيساف الأحد 30 سبتمبر/أيلول ان الحادث وقع السبت في شرق أفغانستان، حيث أطلق جندي أفغاني النار على مجموعة من عسكريين أفغان وأجانب. وأكد البيان وقوع إصابات بين الجنود الأفغان جراء الحادث، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

هذا وكانت القوات الامريكية أعلنت الجمعة استئناف عملياتها المشتركة مع القوات الافغانية بعد توقفها لمدة أسبوعين على خلفية تكثيف الهجمات على الجنود الأجانب من قبل الحلفاء الأفغان.

المصدر: رويترز




كرة قدم العراق إلى بطولة كأس العالم للناشئين






تأهل المنتخب العراقي إلى بطولة كأس العالم تحت 17 سنة المقامة عام 2013 في الإمارات بعدما وصل إلى نصف نهائي كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة المقامة في العاصمة الإيرانية طهران، إثر تغلبه على شقيقه الكويتي (3-1) في مباراة الربع النهائي التي جرت بينهما اليوم الأحد.

وسجّل علي إسلام للعراق أولاً في الدقيقة 59 وعادل للكويت عبد الله عصفور في الدقيقة 68، إلا أنّ سليمان علي وسامر مجيد سجلا هدفين متتاليين للعراق (74 و80) ليصبح العراق الفريق الوحيد الذي سيمثل العرب في نصف نهائي البطولة الآسيوية.

وخرجت سوريا من البطولة بعد خسارتها من اليابان 1-2 وتأخر التسجيل حتى الدقائق الأخيرة، حيث سجّل سوغيموري هدفي اليابان 79 و80، بينما سجّل لسوريا خالد كردغلي في الدقيقة 87، كما تأهلت إيران بعد اكتساحها أستراليا (5-1) وأوزبكستان إثر فوزها على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 5-3 بعدما تعادل الفريقان 1-1.

ويلتقي العراق مع أوزبكستان بينما تلعب اليابان مع إيران في نصف النهائي.











:frown:

:klap::frown::frown::klap:













رونالدو : نحن واثقون من الفوز بالكامب نو



رونالدو : نحن واثقون من الفوز بالكامب نو













تحدث اللاعب البرتغالي و صاحب الهاترك في مباراة الليلة امام الديبورتيفو كرستيانو رونالدو عن مباراة الليلة و عن الكلاسكيو القادم امام البرشا, حيث اكيد البرتغالي ان الريال سيحقق الفوز على البرشا و كما اكد على ثقته بمورينيو و ايد قراراته الفنية.

و يضيف : " الحقيقة اننا لم نبالي بالمباراة في البداية و لكن استطعنا العودة بشكل جيد بعد نتيجة 1-0, نحن نعلم اننا لا نستطيع اهدار المزيد من النقاط". و يضيف متحدثا عن تبديلات مورينيو : " اجراء التبديلات قررات فنية و انا اعتقد انها جيدة لاننا امام موسم طويل ".





كرة قدم الشارقة الإماراتي يتراجع عن التعاقد مع الزوي !


الشارقة الإماراتي يتراجع عن التعاقد مع الزوي !



الزوي لم يف بوعوده فتجاهلته الإدارة !




أحمد الزوي - مهاجم منتخب ليبيا الأول ونادي البنزرتي التونسي





قررت الهيئة المديرة لنادي الشارقة الإماراتي صرف النظرعن التعاقد مع لاعب نادي البنزرتي التونسي الدولي الليبي أحمد الزوي بشكل نهائي على الرغم من وصوله إلى الإمارات أول أمس لإتمام التعاقد . مهاجم منتخب ليبيا الأول ونادي البنزرتي التونسي




قررت الهيئة المديرة لنادي الشارقة الإماراتي صرف النظرعن التعاقد مع لاعب نادي البنزرتي التونسي الدولي الليبي أحمد الزوي بشكل نهائي على الرغم من وصوله إلى الإمارات أول أمس لإتمام التعاقد ..



وذكر الموقع الرسمي للنادي أن السبب في تراجع الإدارة عن التعاقد مع النجم الليبي هو مماطلته في مطالبه المادية رغم الاتفاق المسبق بينه وبين النادي على كل شيء قبل مجيئه إلى الإمارات .



هذا وقرر النادي أيضاً صرف النظر عن النيجيري أنوكاشي بسبب عدم تجاوزه الكشوفات الطبية التي أُجريت له مساء أمس .










كرة قدم اهداف مباراه ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونا 5-1 HD




:besmellah2:





اهداف مباراه ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونا 5-1 بتعليق حفيظ دراجي بتاريخ 30/9/2012 الدوري الاسباني HD













من هنا





http://sportsfree1.blogspot.com/p/5-1-3092012-hd.html





ضربة موجعة للاتحاد العام التونسي للشغل و رفض العمال للاضراب

تتوالى محاولات الإتحاد العام التونسي للشغل بالدعوة للاضراب في جميع القطاعات لكنّها سرعان ما تبوء بالفشل بعد تفطّن العامل للتلاعب به في خصوم سيلسيّة هو في غنى عنها..و آخر هذا الإضراب الفاشل دعوته عمّال المواني للاضراب








خبر عالمي زلزال قوي في كولومبيا ولا انباء عن سقوط قتلى





بوجوتا (رويترز) - قالت السلطات إن زلزالا قويا وقع في كولومبيا يوم الأحد واثار فزع السكان في جنوب شرق

البلاد ولكن لم ترد انباء تفيد بوقوع اصابات أو أضرار جسيمة.



وقال مسؤولون كولومبيون إن الزلزال بلغت شدته 7.1 درجة ومركزه في اقليم كوكا بجنوب غرب البلاد على عمق نحو 167 كيلومترا.



وقال خايمي ريجوسا منسق الشبكة الوطنية لرصد الزلازل "لا توجد حتى الان انباء تفيد بوقوع أضرار في اي جزء من البلاد وانما تقارير تفيد بالاحساس بالهزة فحسب."



وأضاف "لحسن الحظ كان مركز الزلزال عميقا."



وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ذكرت في وقت سابق ان شدة الزلزال بلغت 7.4 درجة لكنها خفضتها بعد ذلك إلى 7.1 درجة.



وشعرت الاكوادور بالزلزال لكن السلطات لم تبلغ عن وقوع اضرار هناك. وقال مركز التحذير من أمواج المد في المحيط الهادي انه ليس من المتوقع حدوث أمواج مد عاتية.




ضربة موجعة للاتحاد العام التونسي للشغل و رفض العمال للاضراب

تتوالى محاولات الإتحاد العام التونسي للشغل بالدعوة للاضراب في جميع القطاعات لكنّها سرعان ما تبوء بالفشل بعد تفطّن العامل للتلاعب به في خصوم سيلسيّة هو في غنى عنها..و آخر هذا الإضراب الفاشل دعوته عمّال المواني للاضراب








خبر عالمي زلزال قوي في كولومبيا ولا انباء عن سقوط قتلى





بوجوتا (رويترز) - قالت السلطات إن زلزالا قويا وقع في كولومبيا يوم الأحد واثار فزع السكان في جنوب شرق

البلاد ولكن لم ترد انباء تفيد بوقوع اصابات أو أضرار جسيمة.



وقال مسؤولون كولومبيون إن الزلزال بلغت شدته 7.1 درجة ومركزه في اقليم كوكا بجنوب غرب البلاد على عمق نحو 167 كيلومترا.



وقال خايمي ريجوسا منسق الشبكة الوطنية لرصد الزلازل "لا توجد حتى الان انباء تفيد بوقوع أضرار في اي جزء من البلاد وانما تقارير تفيد بالاحساس بالهزة فحسب."



وأضاف "لحسن الحظ كان مركز الزلزال عميقا."



وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ذكرت في وقت سابق ان شدة الزلزال بلغت 7.4 درجة لكنها خفضتها بعد ذلك إلى 7.1 درجة.



وشعرت الاكوادور بالزلزال لكن السلطات لم تبلغ عن وقوع اضرار هناك. وقال مركز التحذير من أمواج المد في المحيط الهادي انه ليس من المتوقع حدوث أمواج مد عاتية.




خبر عالمي مصر: إحالة أحمد شفيق إلى المحاكمة الجنائية بتهم الفساد





ذكر مصدر قضائي اليوم الأحد (30 سبتمبر 2012) أن قاضي التحقيقات هشام رؤوف قرر إحالة أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق مع عشرة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية بسبب تهم تتعلق بالفساد المالي والإداري في قطاع الطيران المدني.



وكان شفيق وزيرا للطيران المدني لسنوات عدة قبل أن يتم تعيينه رئيسا للوزراء في نهاية كانون الثاني/يناير2011 بعد أيام من اندلاع المظاهرات الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير من العام نفسه.



وغادر شفيق مصر إلى دولة الإمارات حيث يقيم حاليا في دبي منذ حزيران/يونيو الماضي بعد أيام من إعلان هزيمته في انتخابات الرئاسة أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.



وفي 11 ايلول/سبتمبر الجاري أصدر النائب العام المصري أمرا بضبط شفيق وإحضاره ليمثل أمام محكمة الجنايات التي تحاكمه بتهمة الفساد وتسهيل حصول نجلي الرئيس المصري السابق، علاء وجمال على قطع أراض مخصصة لجمعية الطيارين المصريين بالمخالفة للوائح هذه الجمعية. وقالت مصادر قضائية في وقت سابق إن محكمة استئناف القاهرة حددت 14 أكتوبر تشرين الأول لبدء محاكمة رئيس الوزراء ومرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق وابني الرئيس السابق حسني مبارك علاء وجمال.



ووضع شفيق في آب/أغسطس الماضي على قوائم ترقب الوصول وهو ما يعني انه سيتم توقيفه فور وصوله إلى مصر في حالة عودته إليها. يذكر انه لا توجد اتفاقية تبادل قضائي بين مصر والإمارات حيث يقيم احمد شفيق الذي سيحاكم غيابيا إذا ظل خارج مصر.



(أ ف ب، رويترز)




خبر عالمي مصر: إحالة أحمد شفيق إلى المحاكمة الجنائية بتهم الفساد





ذكر مصدر قضائي اليوم الأحد (30 سبتمبر 2012) أن قاضي التحقيقات هشام رؤوف قرر إحالة أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق مع عشرة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية بسبب تهم تتعلق بالفساد المالي والإداري في قطاع الطيران المدني.



وكان شفيق وزيرا للطيران المدني لسنوات عدة قبل أن يتم تعيينه رئيسا للوزراء في نهاية كانون الثاني/يناير2011 بعد أيام من اندلاع المظاهرات الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير من العام نفسه.



وغادر شفيق مصر إلى دولة الإمارات حيث يقيم حاليا في دبي منذ حزيران/يونيو الماضي بعد أيام من إعلان هزيمته في انتخابات الرئاسة أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.



وفي 11 ايلول/سبتمبر الجاري أصدر النائب العام المصري أمرا بضبط شفيق وإحضاره ليمثل أمام محكمة الجنايات التي تحاكمه بتهمة الفساد وتسهيل حصول نجلي الرئيس المصري السابق، علاء وجمال على قطع أراض مخصصة لجمعية الطيارين المصريين بالمخالفة للوائح هذه الجمعية. وقالت مصادر قضائية في وقت سابق إن محكمة استئناف القاهرة حددت 14 أكتوبر تشرين الأول لبدء محاكمة رئيس الوزراء ومرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق وابني الرئيس السابق حسني مبارك علاء وجمال.



ووضع شفيق في آب/أغسطس الماضي على قوائم ترقب الوصول وهو ما يعني انه سيتم توقيفه فور وصوله إلى مصر في حالة عودته إليها. يذكر انه لا توجد اتفاقية تبادل قضائي بين مصر والإمارات حيث يقيم احمد شفيق الذي سيحاكم غيابيا إذا ظل خارج مصر.



(أ ف ب، رويترز)




أردوغان : هدفنا 2071

بدأ رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية حديثه في المؤتمر العام الرابع لحزبه الذي تجري فعالياته الآن في أنقرة قائلا أن صالة المؤتمر تمتلأ بالأخوة والصداقة والمحبة. واستطرد قائلا "قلب تركيا والعالم والإنسانية يخفق اليوم في هذه الصالة. إن الحماس والجهد الذي تشهده هذه القاعة يقدم أملا للعالم (...)


المنصف المرزوقي: السلفيون بدؤوا يتكاثرون مثل السرطان ولم نحس

بــاب نــات - قال رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في مؤتمر صحفي ان التيارات السلفية في تونس أصبحت خطرا على الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي في البلاد.

وأكد المرزوقي ان السلفيين يتكاثرون كالسرطان في البلاد اذ لم تقرا لهم حسابا بعد الثورة مشيرا إلى ان التيار الإسلامي في البلاد كان مؤمنا بالديمقراطية وبمبادئ حرية التعبير وغيرها من الحريات إلا أننا فوجئنا بيمين هذا التيار الذي يكفر كل هذه المبادئ.http://www.babnet.net




خبر عالمي صحيفة إيطالية: الأسد سلم المخابرات الفرنسية رقم هاتف القذافي

افادت مصادر دبلوماسية في طربلس، وفق رواية تعتقد أنها الأقرب للحقيقة، أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قتل على يد عميل للأجهزة الخاصة الفرنسية، حسبما ذكرت صحيفة "Corriere della Sera" الإيطالية في عددها الصادر اليوم السبت 29 سبتمبر/أيلول.

وقالت الصحيفة أن الرواية الرسمية لمقتل العقيد القذافي لم تعد منذ وقت طويل تلقى ثقة الكثيرين من الليبيين، في ذات الوقت لفتت الصحيفة الإنتباه إلى التصريح الذي أدلى به منذ يومين السياسي الليبي المعروف محمود جبريل الذي كان يشغل في وقت مقتل القذافي منصب رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي والذي كان ينافس بعد إنتخابات يوليو/ تموز البرلمانية على منصب رئيس وزراء ليبيا، إذ صرح جبريل لإحدى القنوات التلفزيونية المصرية أن القذافي قتل على يد عميل أجنبي "إنخرط في صفوف الألوية الثورية".

وحسبما كتبت "Corriere della Sera" فإن أكثر التعليقات غير الرسمية رواجا في الدوائر الدبلوماسية الغربية بالعاصمة الليبية حول هذا الموضوع هو الرأي القائل بـأنه إذا كان القذافي قد لقى حتفه بالفعل على يد عميل أجنبي، فإنه "على الأغلب كان عميلا فرنسيا". وترى الصحيفة أن هذه الإفتراضية تؤيدها حقيقة أنه بعد بدء عملية الناتو في ليبيا هدد القذافي علنا بفضح تفاصيل متصلة بتمويل (بملايين الدولارات) الحملة الإنتخابية لنيقولا ساركوزي في عام 2007.

وتتابع الصحيفة: "لقد كانت لدى ساركوزي كل الدوافع لمحاولة إسكات القذافي بأسرع ما يمكن".

وتشير الصحيفة كذلك إلى رامي العبيدي المسؤول السابق بالمجلس الوطني الإنتقالي عن التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية الذي يفترض أنه تمكن من تحديد مكان القذافي الذي غادر طربلس عندما إحتلتها قوات الثوار. في ذلك الوقت كان الإعتقاد السائد هو أن القذافي قد فر مع مجموعة من مناصريه عبر الصحراء إلى جنوب ليبيا حتى يقوم بتنظيم المقاومة، غير أنه في الواقع، كما كتبت الصحيفة، كان متواجدا في مدينة سرت.

وتسرد الصحيفة كلام العبيدي:"لقد حاول القذافي عبر هاتفه المتصل بالأقمار الصناعية Iridium الإتصال بعدد من أخلص الناس إليه من الذين فروا إلى سورية تحت حماية بشار الأسد. وكان بينهم يوسف شاكر محسوبه المسؤول عن الدعاية التلفزيونية (المتخفي حاليا، بحسب الصحيفة، في مدينة براغ). بينما قام الرئيس السوري بشار الأسد بالذات بتسليم رقم هاتف القذافي الفضائي للأجهزة الخاصة الفرنسية، وحصل الأسد في مقابل ذلك من باريس على وعد بتقييد وتحجيم الضغط الدولي على سورية الذي كان يهدف الى وقف التنكيل بالسكان( السوريين) الثائرين".

وتؤكد الصحيفة أن تحديد مكان هاتف القذافي لم يشكل أي صعوبة أمام قوات الناتو وهو ما أعتبر الخطوة الأولى للنهاية المأساوية للديكتاتور الليبي.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء




خبر جهوي جندوبة: القاء القبض على قيادي في التيار السلفي الجهادي

بــاب نــات - تمكنت مساء الأحد احدى الفرق الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب والتابعة للحرس الوطني من إلقاء القبض على المدعو ''كالوتشا'' الذي يعتبر أمير التيار السلفي بولاية جندوبة صحبة المدعو أبو أيوب وهو قيادي أخر في التيار السلفي بتونس وذلك على خلقية صدور 16 منشور تفتيش في كالوتشا من طرف أعوان الأمن بجندوبة على خلفية تورطه في أحداث العنف التي شهدتها الولاية منذ بداية الصائفة الماضية على غرار حرق مقر الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطتي وكذلك الدعوة الى قتل أعوان الشرطة والحرس الوطني هناك.http://www.babnet.net




CA-Bernard Casoni limogé!







L'entraineur français Bernard Casoni a été limogé par le comité directeur du Club Africain ce dimanche 30 septembre, après la dernière journée de championnat disputée cet après-midi.







Le successeur de Bernard Casoni pourrait être l'Algérien Djamel Belmadi (entraineur du club qatari de Lekhwiya), ou les Tunisiens Maher Kanzari (Club Athlétique Bizertin) et Nabil Kouki (Club Sportif Sfaxien).







كرة قدم عاجل إقالة كازوني ....


إقالة مدرب النادي الافريقي برنار كازوني










تمت اليوم إقالة المدرب الفرنسي برنار كازوني من طرف الهيئة المدير للنادي الافريقي بعد الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة.











ومن المرجح أن يخلف برنار كازوني في هذه الخطة مدرب نادي لجويا القطري الجزائري الأصل جمال بلمادي أو مدرب النادي البنزرتي ماهر الكنزاري أو كذلك مدرب النادي الصفاقسي نبيل الكوكي.






http://www.shemsfm.


متابع ة من إنتاج




















المنصف المرزوقي: السلفيون بدؤوا يتكاثرون مثل السرطان ولم نحس

بــاب نــات - قال رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في مؤتمر صحفي ان التيارات السلفية في تونس أصبحت خطرا على الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي في البلاد.

وأكد المرزوقي ان السلفيين يتكاثرون كالسرطان في البلاد اذ لم تقرا لهم حسابا بعد الثورة مشيرا إلى ان التيار الإسلامي في البلاد كان مؤمنا بالديمقراطية وبمبادئ حرية التعبير وغيرها من الحريات إلا أننا فوجئنا بيمين هذا التيار الذي يكفر كل هذه المبادئ.http://www.babnet.net




خبر عالمي صحيفة إيطالية: الأسد سلم المخابرات الفرنسية رقم هاتف القذافي

افادت مصادر دبلوماسية في طربلس، وفق رواية تعتقد أنها الأقرب للحقيقة، أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قتل على يد عميل للأجهزة الخاصة الفرنسية، حسبما ذكرت صحيفة "Corriere della Sera" الإيطالية في عددها الصادر اليوم السبت 29 سبتمبر/أيلول.

وقالت الصحيفة أن الرواية الرسمية لمقتل العقيد القذافي لم تعد منذ وقت طويل تلقى ثقة الكثيرين من الليبيين، في ذات الوقت لفتت الصحيفة الإنتباه إلى التصريح الذي أدلى به منذ يومين السياسي الليبي المعروف محمود جبريل الذي كان يشغل في وقت مقتل القذافي منصب رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي والذي كان ينافس بعد إنتخابات يوليو/ تموز البرلمانية على منصب رئيس وزراء ليبيا، إذ صرح جبريل لإحدى القنوات التلفزيونية المصرية أن القذافي قتل على يد عميل أجنبي "إنخرط في صفوف الألوية الثورية".

وحسبما كتبت "Corriere della Sera" فإن أكثر التعليقات غير الرسمية رواجا في الدوائر الدبلوماسية الغربية بالعاصمة الليبية حول هذا الموضوع هو الرأي القائل بـأنه إذا كان القذافي قد لقى حتفه بالفعل على يد عميل أجنبي، فإنه "على الأغلب كان عميلا فرنسيا". وترى الصحيفة أن هذه الإفتراضية تؤيدها حقيقة أنه بعد بدء عملية الناتو في ليبيا هدد القذافي علنا بفضح تفاصيل متصلة بتمويل (بملايين الدولارات) الحملة الإنتخابية لنيقولا ساركوزي في عام 2007.

وتتابع الصحيفة: "لقد كانت لدى ساركوزي كل الدوافع لمحاولة إسكات القذافي بأسرع ما يمكن".

وتشير الصحيفة كذلك إلى رامي العبيدي المسؤول السابق بالمجلس الوطني الإنتقالي عن التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية الذي يفترض أنه تمكن من تحديد مكان القذافي الذي غادر طربلس عندما إحتلتها قوات الثوار. في ذلك الوقت كان الإعتقاد السائد هو أن القذافي قد فر مع مجموعة من مناصريه عبر الصحراء إلى جنوب ليبيا حتى يقوم بتنظيم المقاومة، غير أنه في الواقع، كما كتبت الصحيفة، كان متواجدا في مدينة سرت.

وتسرد الصحيفة كلام العبيدي:"لقد حاول القذافي عبر هاتفه المتصل بالأقمار الصناعية Iridium الإتصال بعدد من أخلص الناس إليه من الذين فروا إلى سورية تحت حماية بشار الأسد. وكان بينهم يوسف شاكر محسوبه المسؤول عن الدعاية التلفزيونية (المتخفي حاليا، بحسب الصحيفة، في مدينة براغ). بينما قام الرئيس السوري بشار الأسد بالذات بتسليم رقم هاتف القذافي الفضائي للأجهزة الخاصة الفرنسية، وحصل الأسد في مقابل ذلك من باريس على وعد بتقييد وتحجيم الضغط الدولي على سورية الذي كان يهدف الى وقف التنكيل بالسكان( السوريين) الثائرين".

وتؤكد الصحيفة أن تحديد مكان هاتف القذافي لم يشكل أي صعوبة أمام قوات الناتو وهو ما أعتبر الخطوة الأولى للنهاية المأساوية للديكتاتور الليبي.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء




خبر جهوي جندوبة: القاء القبض على قيادي في التيار السلفي الجهادي

بــاب نــات - تمكنت مساء الأحد احدى الفرق الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب والتابعة للحرس الوطني من إلقاء القبض على المدعو ''كالوتشا'' الذي يعتبر أمير التيار السلفي بولاية جندوبة صحبة المدعو أبو أيوب وهو قيادي أخر في التيار السلفي بتونس وذلك على خلقية صدور 16 منشور تفتيش في كالوتشا من طرف أعوان الأمن بجندوبة على خلفية تورطه في أحداث العنف التي شهدتها الولاية منذ بداية الصائفة الماضية على غرار حرق مقر الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطتي وكذلك الدعوة الى قتل أعوان الشرطة والحرس الوطني هناك.http://www.babnet.net




 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة