ادعمناعلي الفيس بوك Close

samedi 4 juin 2011

عبيد البريكي الاتحاد يعرض قريبا مشروع دستور.. ومجلة شغل جديدة

Do you like this post?


عبيد البريكي


الاتحاد يعرض قريبا مشروع دستور.. ومجلة شغل جديدة
الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل عبيد البريكي وفي إطار الندوة المنعقدة بخصوص تقديم بسطة حول مفهوم المجلس التأسيسي بصفاقس تحدث عن هذه المدينة التي كانت مؤثرة في مسارأحداث الرابع عشر من جانفي والتي لعبت دور الصدارة في ثورة الكرامة والحرية.
وفي إطار سؤالنا عن دور الإتحاد في المرحلة المقبلة أجابنا الامين العام المساعد قائلا بأن» الإتحاد في هذه المرحلة منكب على طرح تصورجديد للدستور لأن الدستور الحالي لا يهتم بالمسائل الإجتماعية ولم يقر حق الشغل بل هو موجود فقط في الديباجة وكذلك ضرورة صياغة مجلة شغل جديدة للبلاد تتلاءم والواقع الجديد للبلاد على مستوى العلاقات الشغلية وما يخص الإنتدابات. كذلك فإن الإتحاد منكب على وضع آليات لمشاركة الإتحاد في الإنتخابات القادمة والهيأة الإدارية القادمة ستجيب عن سؤال مدى مشروعية الإتحاد ودورها في الإنتخابات المقبلة والإجابة عن تحديد الآليات الواجب اتباعها».
أما بخصوص المرحلة الثانية فقد أوضح عبيد البريكي بأنه وقبل انتهاء الفترة المخصصة لأعضاء المكتب التنفيذي والتي سيطمس الفصل 10 العديد من أعضائه فإن الإتحاد سينكب في المرحلة المقبلة على وضع صيغة جديدة لعقد إجتماعي يكفل سبل التعامل الإجتماعي بين اطراف الإنتاج وتحديد العلاقات المستقبلية للعمل وذلك مكفول بتلازم البعدين الإجتماعي والسياسي فالإتحاد العام التونسي للشغل معني بالشان السياسي في البلاد ويخطئ من يقول عكس ذلك ولابد له أن يراجع حساباته وفي كل مرة يحس فيها الإتحاد بان الثورة مهددة فهو جاهز للتحرك والتفاعل من اجل حماية أهداف ثورة الشعب. عضو المركزية النقابية وصف حالة الفوضى المنتشرة في البلاد هي بمثابة طريقة الهاء الإتحاد العام التونسي للشغل عن الإضطلاع بدوره في وضع رؤى لتحديد مسار البلاد كما حذر من خطورة عديد «الأبواق» المنادية بإجراء إنتخابات رئاسية وذكر بأن الإتحاد هو أول من اجهض هذا المسار مثلما ساند اعتصامات القصبة1 والقصبة2 والإتحاد هو أول من طالب بسن قانون العفو التشريعي العام في هيئة إدارية دعا فيها كذلك لحل البرلمان.
عبيد البريكي تحدث عما آلت إليه المفاوضات الإجتماعية والزيادة التي تم تحقيقها بنسبة 4،7% في الوظيفة العمومية وهي نفس النسبة المطالب بها في القطاع الخاص بالإضافة إلى نسبة 6،62% في الاجر الادنى لأول مرة في تونس.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة